الرئيسية   الأخبار

محافظ مأرب يرأس اجتماعاً للجنة الطوارئ لمواجهة فيروس كورونا :

اللجنة الفنية تؤكد تجهيز مركز العزل الرئيسي في جامعة إقليم سبأ وتجهيز مراكز عزل للنازحين في المخيمات

الثلاثاء 05 مايو 2020 الساعة 11 صباحاً / أخبار اليوم/ متابعة خاصة


عقدت لجنة الطوارئ لمواجهة جائحة فيروس كورونا بمحافظة مأرب اجتماعا لها برئاسة محافظ المحافظة رئيس اللجنة اللواء سلطان العرادة وذلك لمناقشه والاطلاع على اخر المستجدات الخاصه بهذا الوباء والاجراءات الواجب تنفيذها لمواجهته.
واقر الاجتماع اتخاذ اجراءات اضافية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتقاله وذلك بعد تسجيل حالات مؤكدة بالفيروس في محافظات عدن وتعز وحضرموت
وشملت الاجراءات التي سيتم تنفيذها باسرع وقت في المحافظه تشديد الفحص الطبي على مداخل المحافظة.
 وتعزيز فرق الاستجابة الصحية العاملة في المداخل بمراكز فحص متكاملة في اسرع وقت وتعمل على مدار الساعة لفحص الاشخاص القادمين للمحافظة مم المحافظات الاخرى .
وأقر الاجتماع البدء بتنفيذ حملة رش ضبابي رذاذي لمكافحة البعوض الناقل للملاريا وحمى الضنك والبكتريا والذباب التي تتكاثر مع موسم الامطار ،
وشملت الاجراءات الاخرى الخاصة بمنع التجمعات في اسواق القات والاعراس ومختلف الفعاليات، وتشديد الرقابة الدورية لالتزام المولات والاسواق التجارية بالاجراءات الاحترازية والتعقيم المستمر و اتخاذها كافة وسائل السلامة والاستمرار في نشر رسائل التوعية المجتمعية عبر مختلف الوسائل المتاحة لتوعية المجتمع بالاجراءات والطرق السلمية لحمايتهم من الفيروس الخطير .
وشددت لجنة الطوارئ على اهمية استكمال اللمسات الاخيرة لاعداد وتهيئة وتجهيز المستشفى الميداني لعلاج أي حالة يثبت اصابتها بالفيروس واماكن الحجر الصحي للمخالطين والحالات المشتبهة.
واستمعت لجنة الطوارئ من مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالعزيز الشدادي الى تقرير اللجنة الفنية حول ما انجزته من اعمال خلال الفترة الماضية من اعمال خاصة فيما يتعلق بتجهيز واعداد مراكز العزل الصحية ومراكز الحجر.
.مؤكداً انتهاء اللجنة الفنية من تجهيز مركز العزل الرئيسي في جامعة إقليم سبأ بالإضافة الى الاستمرار في تجهيز مراكز عزل خاصة بالنازحين في المخيمات بسعة 65 سريرا كمرحلة اولى بالتعاون مع بعض المنظمات الى جانب تأهيل وتدريب( 124 )عاملا صحيا وتوزيعهم على ( 94) فريق استجابة عاجلة جاهزة في مختلف مديريات المحافظة