الرئيسية   منوعات

طلاب اليمن في روسيا يواصلون اعتصامهم للأسبوع الثالث على التوالي

السبت 31 أكتوبر-تشرين الأول 2020 الساعة 04 مساءً / أخبار اليوم - متابعات خاصة
 
 

يواصل طلاب اليمن في روسيا، اعتصامهم للأسبوع الثالث على التوالي داخل مبنى السفارة اليمني في موسكو، وذلك للضغط على الحكومة الشرعية بتسليم مستحقاتهم المالية المتأخرة منذ 10 أشهر.

وقالت اللجنة التحضيرية للاتحاد العام للطلبة اليمنيين في روسيا، إن الطلاب يواصلون لليوم التاسع عشر الاعتصام المفتوح.

وقالت اللجنة إن "التجاهل واللامبالاة المتكرر لنضال الحركة الطلابية من قبل الجهات المعنية يذكي في نفوسنا روح الإصرار لتحقيق كافة المطالب".

والخميس، قالت اللجنة إن السفير أحمد سالم الوحيشي يحتجزهم في مبنى السفارة، ويمنع وصول سيارات الإسعاف لنقل بعض من يعانون وعكات صحية، بعد نحو ثلاثة أسابيع من بدء احتجاجهم.

وأشار بيان إلى أن عدداً من الطلاب محتجزون في السفارة بعد دخولهم بتوجيهات حكومية، ويعيشون ظروفاً صحية متدهورة مع موجة البرد في موسكو وإغلاق أنظمة التدفئة.

وقبل أكثر من أسبوعين، بدأ الطلبة المبتعثون اعتصاما أمام سفارة بلادهم، قبل ان ينقلوا الاعتصام في الاسبوع الثاني الى داخل مبنى السفارة، وذلك للمطالبة بإعادة 113 أسماء أسقطتهم السفارة من كشف المستحقات المالية، وايضا للمطالبة بوقف الانتهاكات التي يمارسها السفير الوحيشي بحقهم.

لكن السفارة استدعت الشرطة الروسية قبل ايام، حاولت فض الاعتصام بالقوة.

ومنتصف أكتوبر/ تشرين أول الجاري، استخدمت الشرطة الروسية الغاز المسيل للدموع لمحاولة تفريق الطلاب اليمنيين المحتجين أمام سفارة بلادهم في موسكو.