الرئيسية   الأخبار

«مصرع 35 عنصراً حوثياً»..

مأرب:- هجوم فاشل للمليشيا يكبدها خسائر فادحة بنيران الجيش الوطني وغارات التحالف.

الثلاثاء 02 مارس - آذار 2021 الساعة 04 صباحاً / اخبار اليوم - متابعات خاصة

 



تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية أمس الإثنين من كسر هجوم شنته المليشيا الحوثية، والتقدم ميدانياً في مديرية رحبة جنوب غرب محافظة مأرب.

وقال قائد جبهة جبل مراد العميد الركن، حسين الحليسي» إن الجيش أفشل هجوماً للمليشيا الحوثية الانقلابية على مواقع الجيش في جبهة رحبة، ليشن هجوماً عكسياً كبد من خلاله المليشيا خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، وتمكن من تحرير واستعادة مواقع عسكرية استراتيجية.

وأضاف العميد الحليسي بأن المليشيا منيت بهزيمة ساحقة في مديرية رحبة جنوب غرب المحافظة بعد محاولتها الفاشلة التي قامت بها لاختراق مواقع الجيش الوطني.

وأفاد قائد جبهة مراد إلى أن المليشيا الحوثية الإرهابية تلقت ضربة موجعة، وخسائر بشرية ومادية كبيرة في الأرواح والعتاد في معركة اليوم بمديرية رحبة.. مشيراً إلى أن المواقع التي استعادها الجيش هي مهمة واستراتيجية.

وأوضح أن المعارك العسكرية والقتالية التي يخوضها أبطال القوات المسلحة ورجال المقاومة من قبائل مأرب وكل شرفاء وأحرار الوطن لن تتوقف حتى تطهير وتحرير كامل تراب الوطن من العصابة الإجرامية المارقة المدعومة من إيران.

وأشاد بدور مقاتلات التحالف العربي التي شنت ضربات جوية مركزة استهدفت تعزيزات عسكرية للمليشيا الإرهابية قادمة من مناطق سيطرتها.

الى ذلك تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية أمس الاثنين، من كسر هجوم للمليشيا الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران، في جبهة الكسارة شمالي غرب مأرب، وأسفرت المعارك عن كسر هجوم المليشيا الانقلابية وتكبيدها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

بالتزامن شنت مقاتلات تحالف دعم الشرعية غارات جوية استهدفت فيها تعزيزات للمليشيا الحوثية الانقلابية كانت في طريقها الى جبهة مراد جنوبي غرب مأرب وأسفرت الغارات عن تدمير العربات والمعدات القتالية ومصرع كل من كانوا على متنها.

كما خاض أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية أمس الإثنين معركة بطولية ضد المليشيا الحوثية المدعومة إيرانياً، بعد أن حاولت الأخيرة شن هجوم على مواقع الجيش في جبهة الكسارة، غربي محافظة مأرب، وكسر أبطال الجيش الهجوم الذي شنته المليشيا، على أحد مواقع الجيش في جبهة الكسارة، وكبّدوها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

وأكدت قيادات ميدانية إن المواجهات أسفرت عن مصرع ما لا يقل عن 35 عنصراً من مليشيا الحوثي وإصابة آخرين، فيما لاذ من بقي منهم بالفرار من أمام الأبطال.

بالتزامن دمرت مدفعية الجيش مدرعة وعدداً من الأطقم التابعة للمليشيا الحوثية، فيما دمّر طيران تحالف دعم الشرعية دبابتين ومدرعة وثلاثة أطقم أخرى كانت في طريقها إلى الكسارة، ومصرع جميع من كانوا على متنها.