الرئيسية   تقارير

حاولت في صرواح ففشلت انتقلت الى رغوان فسحقت وفي رحبة مراد تم اسرهم وفي العبدية سلخوهم في جبالها .

الجيش يأسر أكثر من 33 حوثيًا ويستعيد مواقع استراتيجية في مأرب ومقتل قيادات من الصف الاول ينتحلون رتبة لواء ومقربون من عبدالملك الحوثي

الثلاثاء 02 مارس - آذار 2021 الساعة 08 مساءً / اخبار اليوم _ احمد حوذان
 
هزاىم متتاليه وتخبط هنا وهناك حال المليشيات الحوثية في جبهات القتال بعد أن منيت بخسائر فادحة في الارواح والعدة والعتاد 
تتنقل المليشيات من جبهة لاخرى لعلها تجد فراغا تركة الجيش لها لتمر من هنا ولكن لامفر ولامنجا لها يتصدى الجيش للقطيع ويجز رؤوسهم و كل من يحاول الاقتراب الا من اراد ان يسلم نفسة للجيش 
جبهات القتال معارك حامية الوطيس 
منذ صباح امس الاثنين تشهد جبهات القتال بمحافظة مأرب (شمالي شرق اليمن)، معارك ضارية تكبدت خلالها مليشيات الحوثط فيها خسائر بشرية ومادية كبيرة، بعد ساعات من الهدوء الحذر.
وذلك اثناء محاولة مليشيات الحوثي مهاجمة مواقع الجيش مجددا بعدد من الانساق المليشياوية وبمختلف الاسلحة لمحاولة اي اختراق في أي من جبهات المحافظة، إلا ان جميعها تعرضت للسحق قبل ان يلوذ من تبقى منها بالفرار.
جبهة الكسارة
دارت معارك عنيفة في جبهة الكسارة تمكن الجيش الوطني خلالها كسر ، هجوماً شنّته مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، في جبهة الكسارة غربي محافظة مارب، وكبّدوها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح. 
وحسب مانقلة المركز الاعلامي للقوات المسلحة ، إن أبطال الجيش الوطني تعاملوا مع مجاميع حوثية أثناء مهاجمتها أحد المواقع العسكرية في جبهة الكسارة، مؤكداً مصرع ما لا يقل عن 35 عنصراً من مليشيا الحوثي بنيران الأبطال وجرح آخرين، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار. 
وأضاف أن مدفعية الجيش دمّرت مدرعة، وعدد من الأطقم الحوثية. فيما دمّر طيران تحالف دعم الشرعية دبابتين ومدرعة وثلاثة أطقم أخرى كانت في طريقها إلى الكسارة، ومصرع جميع من كانوا على متنها. .
جبهة رحبة ترحب بالقطعان بحارق خارق 
ففي جبهة رحبة جنوب غرب محافظة مأرب حاولت مليشيات الحوثي بقطعانها الهجوم ففشلت 
وقال مصدر عسكري لصحيفة أخبار اليوم ان قوات الجيش والقبائل سحقت كل من حالو مهاجمة مواقعهم وقامت بهحوم معاكس وحققت مكاسب ميدانية
واضاف المصدر ،إن مليشيا الحوثي الإرهابية، حاولت تنفيذ هجوم مباغت على مواقع الجيش والقبائل في المديرية؛ لكن الهجوم انقلب ضدها بهجوم معاكس للجيش اسفر عن تحقيق مكاسب جديدة.
وأكد المصدر أن الجيش والقبائل كبدوا المليشيا خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، وتمكنوا من تحرير واستعادة مواقع عسكرية استراتيجية، في رحوم والأوشال بعد المحاولة الفاشلة للحوثيين في اختراق مواقع الجيش.
وبين ان المليشيا تلقت ضربة موجعة، وخسائر بشرية ومادية كبيرة في الأرواح والعتاد في المعركة، مشيراً إلى أن المواقع التي استعادها الجيش هي مهمة واستراتيجية.
جبهة صرواح نار لاهبة 
وفي صرواح خاض الجيش الوطني بإسناد القبائل معارك شديدة ضد مليشيا الحوثي، بمختلف الاسلحة الخفيفة والثقيلة والمتوسطة.
واكد المصدر ان المواجهات كانت على اشدها بعد استقدام المليشيا تعزيزات بشرية كبيرة من جبهتي الحدود والبقع بمحافظة صعدة.
إلى ذلك، دكت وحدة المدفعية ‏بعدد من القذائف تحصينات وتعزيزات لمليشيا الحوثي في منطقة الهيال تحت جبال البلق "وهي سلسلة جبلية تمتد من مديرية صرواح وحتى تخوم سد مأرب"، وقتلت وجرحت العشرات من عناصرها.
مصادر عسكرية حكومية قالت أن قواتهم على مشارف الانتهاء من تحرير رعد 14 في المشجح، بالتزامن مع كسر هجوم مليشيا الارهاب الحوثي في جبهة العبدية (جنوب).
وبحسب المصادر فإن المواجهات احتدمت في جبهة العبدية، بعد محاولة مجاميع حوثية التسلل نحو مواقع تتمركز فيها القوات الحكومية والمقاومة.
واسفرت المواجهات عن سقوط عدد من القتلى والجرحى الحوثيين واحراق احدى آلياتهم العسكرية.
رغوان تمرغ بانساق الحوثي خلال 12 ساعة للمعركة واسقاط مسيرة مفخخة ايرانية الصنع 
جبهة رغوان ايضا شهدت الساعات الماضية معارك ضارية على اطراف مديرية رغوان استمرت منذ ليلة امس وحتى صباح اليوم الاثنين معركة صاريه ، استخدمت فيها مختلف انواع الاسلحة ، 
خلال المعركة تمكنت قوات الجيش والمقاومة الشعبية سحق أربعة (4) انساق للحوثيين ، فشلت من تحقيق اي اختراق لمواقع الجيش ،
واكدت مصادر لاخبار اليوم ان مليشيات الحوثي فرت هاربه تاركة عدد من الجثث متناثرة في الجبل و في المناطق التي حاولت التسلل منها ، ، واشارت المصادر ، ان مليشيات الحوثي بعد فرارها 
شنت قصف بقذائف المدفعية على المدنيين في قرى رغوان 
الى ذلك ،اسقطت قة قوات الجيش والمقاومة طائرة مسيرة مفخخه.لمليشيا الارهاب الحوثي ، اثناء تحليقها على المديرية
الجيش يحصد رؤوس قيادات حوثية كبيرة ومقربة من ايرلو
على الصعيد تلقت مليشيات الحوثي في جبهات القتال خلال 72 الساعة الماضية مصرع عدد من قيادتها وهم 
حيث بدأت تتكشف تفاصيل اكثر عن معركة البلق بمأرب وهي المعركة التي دفعت فيها جماعة الحوثي بقوة كبيرة للالتفاف على الجيش واختراق صفوفه من الخلف، وتصدت لها القوات الخاصة بمأرب والتي اسفرت عن استشهاد قائد القوات الخاصة العميد عبدالغني شعلان.
كما لقي عدد من القيادات الحوثية الرفعية والمقربة من زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي وايرلو ،مصرعهم خلال مواجهات عنيفة مع ااقبائل والجيش بمحافظة مارب. 
وقالت المصادر ان قيادات حوثية رفيعة لقيت مصرعها في المواجهات الدائرة منذ ثلاثة أسابيع في جبهات اطراف مارب المختلفة بينهم قادة الوية ومشرفين مقربين من زعيم المليشيا الحوثية. 
وأوضحت المصادر ان ما يسمى بقائد كتائب الحسين ابو عبدالله الرزامي وهو احد المقربين من عبدالملك الحوثي وتدرب في ايران وجنوب لبنان، قتل يوم الجمعة الماضية في جبهة البلق غربي مارب.. 
وبحسب المصادر، حصدت المواجهات بمارب أيضا، عدد اخرين من القيادات الحوثية، ابرزهم ‏علي صالح الحربي الذي كان ينتحل صفة مدير امن ذمار في معركة البلق، قبل يومين، 
كما قتل القيادي الحوثي البارز يحيى المتوكل قائد الهجوم علي البلق الغربي أركان حرب الحرس الجمهوري التابع للحوثيين وجثته لا تزال مع الجيش بمأرب.
وقتل ‏القيادي الحوثي يحيى حميد الحمزي قائد الحزام الامني الحوثي بالجوف، وكان مقتله الى جانب العشرات من عناصر المليشيا الحوثي الإنقلابية بعد وصولهم على رأس تعزيز في جبهة الكسارة غربي محافظة مأرب .
واضافت المصادر ان قوات الجيش تمكنت من القضاء على القيادي في مليشيا الحوثي عبدالله يحيى الحسني، الذي ينتحل رتبة لواء وصفة قائد الوية الحماية الرئاسية، في معارك صرواح غربي محافظة مأرب.
وسبق هؤلاء، ‏مصرع القيادي الحوثي سيف محمد حسن المعمري، قائد اللواء 13 مشاه في جيش الحوثي قتل في عملية نوعية قبل ايام قليلة، بصرواح. 
وتشهد اطراف مارب معارك طاحنة منذ ثلاثة أسابيع اثر هجمات حوثية متكررة على المحافظة. 
وحصدت المعارك بحسب اعلام الجيش والتحالف، اكثر من 1700 قتيل حوثي خلال الاسابيع الثلاثة.