الرئيسية   الأخبار

تسجيل 9 وفيات و43 إصابة بفيروس كورونا وشبوة تقر إجراءات احترازية جديدة

الأحد 11 إبريل-نيسان 2021 الساعة 09 صباحاً / أخبار اليوم/متابعات




أعلنت أمس السبت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا باليمن، تسجيل 9 وفيات و43 حالة إصابة جديدة بالفيروس .

وذكرت اللجنة في صفحتها «بتويتر»، أنها سجلت خمس وفيات في حضرموت وحالتين في تعز ومثلها في شبوة ومأرب، بالإضافة إلى 18 إصابة في حضرموت و15 بتعز وأربع في مأرب ومثلها في عدن وحالتين في كل من شبوة والبيضاء .

كما أعلنت اللجنة تسجيل (40) حالة شفاء، منها 28 في حضرموت و6 في المهرة وأربع بشبوة وحالتين في مأرب، فيما تم إجراء (2085) عملية فحص. وأشارت اللجنة إلى أنه بذلك يصبح إجمالي الحالات المؤكدة (5276) منها (1031) وفاة و(2027) تعاف .

وفي سياق متصل.. أقرت لجنة الطوارئ بمحافظة شبوة في اجتماع لها، أمس، برئاسة أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة رئيس اللجنة عبدربه هشلة، عدد من الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره .

وأقرت اللجنة، نقل سوق القات الرئيسي من داخل مدينة عتق إلى الموقع الجديد خارج المدينة والذي تم تشييده مؤخراً، وإغلاق المحلات التجارية خلال الشهر المبارك من الساعة 11 ليلاً حتى الساعة 8 صباحاً على ان يستثنى من ذلك المنشآت الصحية الخدمية ومحطات الوقود ومحلات قطع الغيار والبناشر والورش والبقالات. وشددت اللجنة، على ضرورة اضطلاع الجميع بمسئولياتهم كاملة في تنفيذ وتطبيق الإجراءات الاحترازية واتخاذ الإجراءات العقابية تجاه المخالفين .

كما اتخذت اللجنة عدداً من التدابير الهادفة لتنشيط عملها وتمكينها من القيام بمهامها وواجباتها العملية في مكافحة وباء كورونا بالمحافظة على أكمل وجه .