الرئيسية   رياضة محلية

فيما أطلق الامبراطور على صفحته في "فيس بوك" المسابقة الرمضانية الثقافية الثانية..

انطلاق النسخة الـ 37 لدوري الأهلي الرمضاني

الخميس 15 إبريل-نيسان 2021 الساعة 01 صباحاً / أخبار اليوم/ صنعاء
 

 

ينطلق الخميس بملعب النادي الأهلي بصنعاء، الدوري الرمضاني لكرة القدم، في نسخته الـ 37، بمشاركة عدد من الأندية والشركات.

وتفتتح منافسات الدوري بإقامة مباراتين ضمن المجموعة الأولى، تجمع المباراة الأولى فريقي شباب شعب صنعاء مع شركة الصيفي للصرافة، وفي الثانية يلعب فريق اليرموك مع شركة الأمازون.

وأوضح رئيس اللجنة الفنية حسين طنطن، أنه تشارك في الدوري تسع فرق تم توزيعها على مجموعتين، ضمت الأولى شركة الصيفي، شباب شعب صنعاء، اليرموك، الأمازون و شباب الأهلي، والثانية، فرق العروبة، الامتياز للصرافة، والمطعم الملكي

ولفت إلى أن الدوري سيقام بنظام الكل مع الكل من مباراة واحدة بحيث يتأهل فريقان من كل مجموعة للمربع الذهبي الذي سيقام بطريقة المقص.

 وذكر طنطن أن البطولة انطلقت في العام 1984 بهدف اكتشاف المواهب ورفدها للنادي، عبر مجموعة من المؤسسين منهم الدكتور حسين العواضي وعبد الله العماد ومحمد الروضي، مبيناً أن البطولة في بداياتها حققت المكاسب والأهداف التي أُنشئت من أجلها حتى توسعت رقعتها بمشاركة أندية و لاعبين من مختلف المحافظات فضلا عن الجاليات والشركات والمؤسسات.

من جهة أخرى اطلق النادي الأهلي بصنعاء، المسابقة الرمضانية الثقافية الثانية، بدعم مجموعة الحاج الفقيد علي محمد الحباري وأولاده.

وأكد أمين عام النادي عبدالله حسين جابر حرص النادي على إحياء هذا النشاط خاصة بعد تعذر إقامة النسخة الـ٣٧ للدوري الرمضاني والأنشطة الثقافية، استجابة لتوجيهات اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة ووزارة الشباب والخاصة باتخاذ التدابير والإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا المستجد.

وأشار إلى أن الهدف من إقامة المسابقة، التي تعد الأولى من نوعها، إبراز تاريخ وإنجازات ونجوم النادي في مختلف الألعاب، داعياً محبي النادي وعشاق الرياضة للتفاعل مع المسابقة بما يسهم في إنجاحها.

وأشاد جابر بدور مجموعة الحاج الفقيد علي محمد الحباري وأولاده في دعم أنشطة وبرامج النادي في مختلف المجالات، مثمنا جهود اللجنتين الثقافية والإعلامية في تنظيم المسابقة التي ستبث طيلة شهر رمضان.