الرئيسية   عربي و دولي

علاوي يحذر من سيطرة المال السياسي وفوضى السلاح على نتائج الانتخابات

الخميس 15 إبريل-نيسان 2021 الساعة 01 صباحاً / أخبار اليوم/وكالات
 

 

أكد زعيم ائتلاف «الوطنية» إياد علاوي، أمس الأربعاء، أن توفير البيئة المناسبة والمناخ الملائم لانتخابات نزيهة، أصبح ضرورة قصوى.

وقال، في بيان صحافي، إنه «في الآونة الأخيرة ظهرت إجراءات وسلوكيات لا تتفق مطلقاً مع الشعارات التي رفعت لأجل الوصول إلى انتخابات نزيهة ومستقلة، من خلال محاولة الاستحواذ على مواقع مهمة في مفوضية الانتخابات وبطريقة غير مقبولة مطلقاً».

وأضاف «المال السياسي بدأ ـ كالعادة ـ يلعب دوراً واضحاً في المشهد الانتخابي، فضلاً عن فوضى السلاح المنفلت واستمرار التظاهرات التي تندد بالوضع المأساوي الذي وصلت اليه العملية السياسية».

وتابع: «من هذا المنطلق، نجدد تحذيرنا من أن إجراء الانتخابات في مثل هذه الظروف دون ايجاد حل لتلك المشاكل، لن يحقق أي اصلاح منتظر، بل وسيزيد من نسبة العزوف الشعبي عن المشاركة فيها ويؤدي أي نتائج كارثية».

وأكد أن «توفير البيئة المناسبة والمناخ الملائم لانتخابات نزيهة أصبح ضرورة قصوى، وهو ما يحتم على الحكومة ومجلس النواب الموقر والقوى السياسية الوطنية العمل على تهيئة الأجواء المناسبة لإجرائها بقدر مقبول من النزاهة، وإلا فلا داعي لإجراء انتخابات ستزيد من مأساة ابناء شعبنا ومعاناتهم».