آخر الاخبار

أسود في جبهات مأرب ينكلون بمجاميع مليشيا الحوثي زعيم الحوثيين للوفد العماني رفع القيود عّن مطار صنعاء وميناء الحديدة قبل الحديث عّن وقف الحرب خسائر بشرية ومادية في صفوف المليشيا في جبهتي الكسارة والمشجح مأرب رئيس الوزراء يؤكد وقوف الحكومة بكل امكاناتها مع الجيش الوطني في المعركة المصيرية حتى انهاء الانقلاب الحوثي وجرائم الحوثي لن تمر دون عقاب مهما كلف ذلك رئيس مجلس النواب: اليمن تتعرض لرياح غدر شديدة وعاصفة جاءت من الزاوية الشرقية للوطن برائحة فارسية تحمل أحقاد الماضي الدفين السلطة المحلية بمحافظة إب تدشن حملة التعبئة والإسناد للجيش الوطني لمواجهة مليشيا الحوثي الإرياني : تصعيد مليشيا الحوثي لهجماتها الإرهابية تقويض لجهود التهدئة ورفض صريح للحلول السلمية مسار التسوية الجديد.. يطبخ على نار هادئة.. هل يخرج مجلس الرئاسة للعلن ؟ عيدروس الزبيدي.. الحاكم العسكري للعاصمة عدن اليونسكو تجتمع فى الصين لاختيار مواقع التراث المنضمة للمنظمة

الرئيسية   ثقافة

هنيئاً للفائز وسحقا للخاسر في رمضان:

الإثنين 19 إبريل-نيسان 2021 الساعة 02 صباحاً / أخبار اليوم/متابعات

 

 قال الحسنُ رحمه الله: إنَّ اللهَ جعلَ شهرَ رمضانَ مضماراً لخلقه يَسْتبِقُون فيه بطَاعَتِهِ إلى مَرْضَاتِهِ، فَسَبَقَ قومٌ فَفَازُوا، وتَخَلَّفَ آخرونَ فَخَابُوا، فالعجبُ من الَّلاعِبِ الضَّاحِكِ في اليَومِ الذي يَفُوزُ فيه المُحْسِنُون، ويَخْسَرُ فيهِ المُبْطِلُون. ثُمَّ يَبْكي رحمه الله فيا أيها المقبول هنيئًا لك بثوابه، وبشراك إذ آمنك ربك من عقابه، طوبى لك حيث استخلصك لبابه، وفخرًا لك حيث شغلك بكتابه، فاجتهد في بقية شهرك هذا قبل ذهابه، فرُب! مؤمّلٍ لقاء مثله ما قدِر له ولا اتفق.

ويا أيها المطرود في شهر السعادة، خيبة لك إذا سبقك السادة ونجا المجتهدون، وأنت أسير الوسادة، وانسلخ عنك هذا الشهر وما انسلخت عن قبيح العادة، فأين تلهّفك على الفوات وأين الحُرَق؟! فيا إخواني قد دنا رحيل هذا الشهر وحان، فرُبّ مؤمل لقاء مثله خانه الإمكان، فودِّعوه بالأسف والأشجان، واندبوا عليه بألسن الأسى والأحزان.

 السلام عليك يا شهر ضياء المساجد

السلام عليك يا شهر الذكر والمحامد

السلام عليك يا شهر زرع الحاصد

السلام عليك يا شهر المتعبد الزاهد

السلام عليك من قلبٍ لفراقك فاقد

السلام عليك من عينٍ لانصرامك في أَرَق

السلام عليك يا شهر المصابيح

السلام عليك يا شهر التراويح

السلام عليك يا شهر المتجر الربيح

السلام عليك يا شهر الغفران الصريح

السلام عليك يا شهر التبري من كل فعلٍ قبيح

ويا أسفي على ما اجتمع فيك من الخيرات واتّسق