آخر الاخبار

أسود في جبهات مأرب ينكلون بمجاميع مليشيا الحوثي زعيم الحوثيين للوفد العماني رفع القيود عّن مطار صنعاء وميناء الحديدة قبل الحديث عّن وقف الحرب خسائر بشرية ومادية في صفوف المليشيا في جبهتي الكسارة والمشجح مأرب رئيس الوزراء يؤكد وقوف الحكومة بكل امكاناتها مع الجيش الوطني في المعركة المصيرية حتى انهاء الانقلاب الحوثي وجرائم الحوثي لن تمر دون عقاب مهما كلف ذلك رئيس مجلس النواب: اليمن تتعرض لرياح غدر شديدة وعاصفة جاءت من الزاوية الشرقية للوطن برائحة فارسية تحمل أحقاد الماضي الدفين السلطة المحلية بمحافظة إب تدشن حملة التعبئة والإسناد للجيش الوطني لمواجهة مليشيا الحوثي الإرياني : تصعيد مليشيا الحوثي لهجماتها الإرهابية تقويض لجهود التهدئة ورفض صريح للحلول السلمية مسار التسوية الجديد.. يطبخ على نار هادئة.. هل يخرج مجلس الرئاسة للعلن ؟ عيدروس الزبيدي.. الحاكم العسكري للعاصمة عدن اليونسكو تجتمع فى الصين لاختيار مواقع التراث المنضمة للمنظمة

الرئيسية   رمضانيات

السواك عبادة مهجورة

الأربعاء 21 إبريل-نيسان 2021 الساعة 02 صباحاً / أخبار اليوم/متابعات

  

عن عامر بي ربيعة, رضي الله عنه, أنه قال: رأيت رسول الله عليه الصلاة والسلام ما لا أحصي يتسوك وهو صائم.. لذا يستحب للصائم أن يتسوك في سائر اليوم من النهار و الليل لقول الرسول الكريم : "لولا أشق على أمتي لأمرتهم بالسواك عند كل صلاة"..

 متى يستحب السواك؟!.. عند الوضوء وعند دخول المنزل.. كان رسول الله عليه الصلاة والسلام إذا دخل بيته بدأ بالسواك.

* عند القيام من النوم.. كان النبي إذا قام من الليل يشوّص فاه بالسواك.

* عند تغير رائحة الفم وعند الخروج من البيت.. ما كان يخرج رسول الله صلى الله عليه وسلم من بيته لشيء من الصلاة حتى يستاك.. رواه الطبراني وقال المنذري إسناده لا بأس به وحسنه الألباني.

* عند قراءة القرآن.. قال عليه الصلاة والسلام:" إن العبد إذا تسوك ثم قام يصلي قام ملك حلفه يدنو منه حتى يضع فاه على فيه وما يخرج من فيه شيء من القرآن إلا كان في جوف الملك فطهّروا أفواهكم للقرآن".