الرئيسية   رياضة محلية

الأمازون يهزم العروبة ويخطف تأشيرة العبور لنهائي دوري الأهلي الرمضاني

الثلاثاء 04 مايو 2021 الساعة 01 صباحاً / أخبار اليوم/ صنعاء/ جمال الخولاني
 

 

خطف فريق الأمازون تأشيرة العبور الثانية لنهائي دوري الأهلي الرمضاني في نسخته الـ ٣٧، الذي ينظمه النادي بمشاركة تسع فرق تمثل عدد من الأندية والشركات تم توزيعها على مجموعتين.

جاء تأهل الأمازون للمباراة النهائية عقب تخطيه عقبة منافسه العروبة بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جمعهما على ملعب النادي الأهلي ضمن المربع الذهبي، وأنتهى شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي، قبل أن يشهد الشوط الثاني إثارة وندية حيث تحصل العروبة على ركلة جزاء أهدرها قائده صالح الخولاني بعد تصدي حامي عرين الأمازون محمد العديني للركلة التي كانت نقطة التحول في مسار المباراة.

واستفاق الأمازون بعدما أدرك خطورة الفريق العرباوي وبادر بالهجوم ليتحقق مبتغاه بتسجيله هدف التقدم عبر القائد إبراهيم جهامة، مستفيدا من فاول وصله داخل الصندوق ليسدد الكرة في شباك حارس العروبة الواعد نبيل الطشي، وبعد دقيقتين، أضاف مهاجم الأمازون علي المنتصر الهدف الثاني إثر ركلة ركنية ارتقى لها ووضعها في الشباك ليقتل أحلام العروبة الحصان الأسود في البطولة.

بهذا الفوز الثمين التحق الأمازون الذي يقوده المدرب رشاد العمراني، بفريق الصيفي للمباراة النهائية التي ستجمعهما الجمعة المقبلة في مباراة يسعى الفريقان لخطف النسخة الـ٣٧.

من جهة أخرى بلغ فريق الأكاديمية الدولية نهائي بطولة الأهلي لكرة القدم الخماسية لفئة البراعم تحت 12 عام، بفوزه على الشيباني بركلات الترجيح 4-3، عقب التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما خلال الوقت الأصلي في اللقاء الذي جمعهما ضمن نصف النهائي، سجل هدفي الشيباني إلياس اللهيم ومحمد نشوان، في حين أحرز هدفي الدولية محمد عسلان ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت في وجه الدولية.

ويلتقي الدولية في المباراة النهائية فريق الوحيد الذي تغلب بدوره على أكاديمية برلين بثلاثة أهداف مقابل هدف، سجل أهداف الأول خالد الشريف وراشد الصلوي وراكان الجمرة، في حين سجل هدف برلين الوحيد لاعبه أحمد سند.

وفي فئة البراعم تحت 14 عام، خطف فريق الشيباني بطاقة العبور لنهائي البطولة بفوزه على الأكاديمية الدولية بخمسة أهداف لثلاثة، أحرز أهداف الأول، عبد الشكور الوردي ثلاثة أهداف وإسماعيل الخزري ورياض الحاج، فيما سجل أهداف الدولية نواف عامر هدفين و محمد العبسي.

ومن المقرر أن يلعب الشيباني في المباراة النهائية مع فريق عبادي الحباري الذي تجاوز الوحيد بركلات الجزاء 4-1، بعد التعادل الإيجابي بهدف لمثله.