الرئيسية   ثقافة

شاهد لوحة فنية لـ بيكاسو.. تخيل معروضة للبيع بـ كام

الثلاثاء 04 مايو 2021 الساعة 01 صباحاً / أخبار اليوم/متابعات
 

 

سيتم عرض لوحة بابلو بيكاسو التى أبدعها فى سنة 1952 لإحدى السيدات، واللوحة معروضة للبيع في مزاد سيقام يوم 12 مايو الجارى، بدار سوثبى تحت عنوان "للفن الانطباعى والفن الحديث".

تأتى اللوحة بعنوان Femme assise en costume vert ، والمقدرة ما بين 14 مليون دولار و 18 مليون دولار أمريكى، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع hypebeast .

ويصور العمل حبيبة سابقة لبيكاسو تدعى "جيلوت" أنجب منه طفلين هما بالوما وكلود، وتقيم في نيويورك وتبلغ من العمر 100 عامًا، وفقًا لدار المزاد سوثبى، كما نشرت مؤخرًا مذكرات تؤرخ علاقتها مع بيكاسو، وقالت سوثبى في بيان صحفي: "تجسد اللوحة قوة شخصية جيلوت، واحترام بيكاسو الدائم لها".

وُلد بابلو بيكاسو فى مالجا فى 25 أكتوبر عام 1881، وأصبح واحدًا من أعظم الفنانين وأكثرهم تأثيرًا فى القرن العشرين، وأسس المدرسة التكعيبية مع جورج براك، كان المغترب الإسبانى بيكاسو رسامًا ونحاتًا ومصممًا مسرحيًّا، وتوفى بيكاسو فى أبريل 1973 فى موجينيز، فرنسا بعد حياةٍ مهنية طويلة مليئة بالإبداع.

وظل "بيكاسو" لما يقارب الثمانين عامًا من عمره البالغ 91 عامًا، مكرسا نفسه لإنتاج أعمالٍ فنية ساهمت بشكلٍ كبير فى تطور الفن الحديث فى القرن العشرين.