الرئيسية   الأخبار

فيما الجيش يصد هجوما للحوثيين في صرواح ويكبدهم خسائر بشرية وعسكرية فادحة

مصرع 23 عنصراً حوثياً في كمين لقوات الجيش في المشجح بمأرب

الثلاثاء 04 مايو 2021 الساعة 10 صباحاً / اخبار اليوم - متابعات خاصة



 لقي 23 عنصرا من مليشيات الحوثي مصرعهم في كمين للجيش الوطني بجبهة المشجح غرب محافظة مأرب.
وقال مصدر عسكري أنه تم استدراج 30 حوثيا الى كمين قبل أن تباشرهم قوات الجيش بالنيران، ما أدى الى مقتل 23 عنصرا، وفرار البقية بعد اصابتهم بجروح مختلفة وفقا لوكالة «سبأ الحكومية.
وأضاف المصدر، أن مدفعية قوات الجيش الوطني دكّت تجمعات ومواقع الحوثيين في جبهتي المشجح والكسارة، وكبّدتها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، شملت تدمير طقمين ومصرع من كانوا على متنهما.
وتابع: «كما دمّر طيران تحالف دعم الشرعية تعزيزات وتجمعات معادية في مواقع متفرقة غرب مأرب وألحق بعناصر المليشيات خسائر فادحة في العتاد والأرواح».
وفي السياق تمكن ابطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية صباح اليوم من صد هجوم واسع للمليشيات الحوثية بجبهة صرواح غرب مارب.
وقال اعلام المنطقة العسكرية الثالثة” إن المليشيات الحوثية شنت مساء امس هجوم واسع على امتداد مواقع جبهة صرواح والذي استمر الهجوم الى صباح اليوم في معركة شرسة حاولت من خلالها احراز اي تقدم ميداني الا ان ابطال الجيش الوطني والمقاومة تمكنوا من التصدي لها بكل بسالة، وكبدوها خسائر كبيرة في العتاد والارواح. 
وأفاد المصدر إن أكثر من 30 عنصر من عناصر المليشيات الحوثية لقوا مصرعهم في محاولة الهجوم الفاشلة، فيما تمكنت مدفعية أبطال ألجيش الوطني من اسكات مصادر نيران العيارات والمدافع الحوثية، بعد استهدافها بوابل نيران كثيفة ما اداء إلى اعطابها.  
كما استهدفت المدفعية مجاميع اخرى كانت تحاول اسناد المجاميع المهاجمة، إلا ان نيران مدفعية ابطال الجيش الوطني اردتهم بين قتيل وجريح. 
فيما شن طيران التحالف العربي عدة غارات استهدفت تعزيزات للمليشيات الحوثية، وتمكنت من احراق 4 آليات حوثية، وقتل وجرح من كان على متنها.