الرئيسية   محليات

وفاة شاب جرفتة السيول في مدينة محافظة إب

السبت 08 مايو 2021 الساعة 10 صباحاً / أخبار اليوم/متابعات

 




تسببت السيول والأمطار الغزيرة بوفاة شاب في محافظة إب «وسط اليمن»، بالإضافة الى وقوع أضرار وخسائر مادية في مناطق مختلفة من البلدات بالمحافظة.

وقال شهود عيان إن سيول الامطار التي شهدتها مدينة إب مساء أمس الخميس، جرفت شاباً كان يقود دراجة نارية، فيما نجا آخر كان معه على متن الدراجة.

وحاول مواطنون إنقاذ الشاب، الا أن محاولتهم باءت بالفشل، في الوقت الذي نجا فيه شخص آخر كان مع الضحية على الدراجة، بعد أن جرفته السيول، الا أنه تمكن من التشبث في عمود وتم إخراجه بعد ذلك.

وعثر الأهالي على جثمان الشاب الذي جرفته السيول، في السائلة القريبة من مكتب الاشغال بمدينة إب، ونقل إلى ثلاجة أحد مستشفيات إب.

وبحسب السكان فقد تم التعرف على هوية مالك الدارجة النارية ويدعى «نجم الدين إبراهيم محمد ناجي الاخرش» ويسكن في منطقة الشعاب بمديرية المشنة بمدينة إب.

وتأتي هذه الحادثة بعد أيام قليلة من جرف طفل وطفلة «إسماعيل جبر البعداني وشقيقته كنوز 11 عام» بمنطقة المحصن بالسحول بمديرية بعدان. بالاضافة لوفاة إمراتين غرقا ببركة مياه بحادثين منفصلين بمديرية فرع العدين غرب محافظة إب.

من جهة، أفاد مسافرون بإنقطاع الطريق في منطقة السحول شمال مدينة إب لعدة ساعات، بعد أمطار غزيرة شهدتها المحافظة، جراء إنسداد العبارات «قنوات صرف المياه»، فيما الجهات المعنية لم تحرك ساكن، ليبادر الأهالي لفتح الطريق أمام المسافرين.

وفي منطقة دار القدسي ومناطق مجاورة لها بمديرية المشنة شمال مدينة إب، تعرضت منازل مواطنين لأضرار بالغة، بعد أن وصلتها سيول الأمطار، بعد إنسداد قنوات صرف المياه والسيول.

وشكا مواطنون إنسداد عبارات السيول في المناطق الشمالية لمدينة إب، وقالوا انها اصبحت مسدودة بشكل كلي، ما أدى لتحول السيول باتجاه منازلهم واحدثت أضرارا فيها، في ظل غياب أي دور للجهات المعنية بأشغال المشنة، رغم مناشدات الأهالي بالتدخل ووضع حد لمعاناتهم.

وطالب المواطنون مكتب أشغال مديرية المشنة، بفتح جميع العبارات المغلقة وخاصة التي تقع بجانب الخط الإسفلتي، حيث السيول القادمة من فرزة الدليل ومن السوق المركزي، حيث ألحقت ضررا بالسكان ومنازلهم وممتلكاتهم.

وفي مديرية مذيخرة، تسببت الأمطار والسيول بأضرار كبيرة في ممتلكات المواطنين وأراضيهم.

وقالت مصادر متطابقة إن سيول الأمطار جرفت سيارات ومحلات تجارية في سوق «الخميس» بمنطقة الأفيوش وأحدثت خراب في عدد من الأراضي الزراعية بعدد من مناطق المديرية.