الرئيسية   رمضانيات

هاهو رمضان يرحل عنا

الإثنين 10 مايو 2021 الساعة 03 صباحاً / أخبار اليوم/متابعات

 

وهكذا وقد دارت عجلة الايام مسرعة ليرحل عنا شهر رمضان العظيم بخيره ونوره وخشوعه ها نحنو نفقده ونقد معه السكينه التى اظلت الارض يرحل عنا وهو يضم بين جوانبه اخر ايام الشهر التى تكون فيها ليله القدر التي هي خير من ألف شهر وان كنا لا نعلم هل سنكون من المستقبلين له في العام القادم اللهم بلغنا هذا الشهر لكي نتمتع بخيره وسكينته.

وهاهو العيد يداهمنا فتغمرنا الفرحة ايضا به لما فيه من حميميه وتواصل بين الاهل ففيه تذوب الحززات بين الناس وتصفى فيه القلوب عندما يطلق المرء ابتساماته فرحا بالعيد فينسى موقفا مع فلان او اي تقصير من علان حينها لا يتذكر الى كلمة كل عام وانتم بخير فما اجملها من هدية يهديها لنا الله بعد شهر الخير شهر رمضان فأسمحوا لي ان اهنئكم بقرب العيد ((وكل عام وانتم بخير)).

(دعــــــــــــــاء)

يا ربي علمني أن أحب الناس كلهم كما أحب نفسي، وعلمني أن أحاسب نفسي كما أحاسب النـــاس، وعلمني أن التسامح هو أكبـر مراتب القـــوة، وأن الانتقــام هو أول مراتـــب الضعــف.

يا ربي لا تجعلني أصــاب بالغــرور إذا نجحت، ولا باليــــأس إذا أخفـــت، بل ذكرنــي دائمـا أن الإخفاق هو التجربة التي تسبق النجاح.

يا ربي إذا أعطيتني نجـاحـا فلا تأخذ تواضعـي، وإذا أعطيتني تواضعا فلا تأخذ اعتزازي بكرامتي، وإذا أسأت يا رب إلى الناس فامنحني شجاعة الاعتذار، وإذا أســاء الناس إلي فامنحنـي شجـاعة العفـو.