الرئيسية   رياضة محلية

أحمد علي قاسم يعدد أسباب الخسارة أمام السعودية

الثلاثاء 08 يونيو-حزيران 2021 الساعة 12 صباحاً / أخبار اليوم/ الرياض
 

 

أجرى المنتخب الوطني لكرة القدم، مساء امس، حصة تدريبية في ملعب الشباب بالرياض، عقب الخسارة أمس أمام نظيره السعودي بثلاثة أهداف دون رد، في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وقسم مدرب المنتخب أحمد علي قاسم اللاعبين إلى مجموعتين، حيث اكتفى اللاعبون الأساسيون ببعض تمارين الاستشفاء.

وتكونت المجموعة الثانية من اللاعبين غير الأساسيين في مواجهة السعودية، حيث خاضوا تمارين لياقيه وتكتيكية من خلال عمل تقسيمة في نصف الملعب.

وقبل بدء الحصة التدريبية، تحدث قاسم مع اللاعبين عن مباراة السبت، مؤكدا أن "الفريق لم يظهر بصورته المعهودة لعدة عوامل، أبرزها الغياب عن المباريات منذ 2019".

وأوضح قاسم، أن أداء المنتخب تصاعد في الشوط الثاني، مطالبا اللاعبين بنسيان المباراة والتفكير في المواجهة المرتقبة يوم الجمعة المقبل، أمام المنتخب الأوزباكستاني.

من جهته، أكد قائد المنتخب محمد عياش، أنهم عازمون على تصحيح الصورة والتعويض في قادم المباريات.

كما قال مصدر خاص في الاتحاد العام لكرة القدم،، إن عودة خمسة لاعبين من المنتخب إلى اليمن "إجراء روتيني جاء التزاما بلائحة التصفيات الآسيوية، التي تسمح بتسجيل 25 لاعبا فقط".

وكشف المصدر عن عودة اللاعبين إلى اليمن، اليوم، بعد فحصهم للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا، واللاعبون الخمسة هم: "أحمد البدوي، محمد المداري، محمد الغيلي، محمد مهيوب، عصام الورافي".

ونفى المصدر أن يكون لقرار الاستبعاد، أي أسباب متعلقة بسلوك اللاعبين أو نتائج المباريات، مؤكدا أنهم ما زالوا يُعتبرون ضمن القائمة الموسعة للمنتخب.

وأكد المصدر غياب صانع ألعاب المنتخب عبد الواسع المطري، عن مواجهة أوزبكستان المقررة الجمعة المقبل، على ملعب الملك فهد بالعاصمة السعودية الرياض، وذلك ضمن منافسات المجموعة الرابعة من التصفيات المزدوجة، المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وقال المصدر إن المطري حصل على بطاقة صفراء، خلال المباراة التي خسرها منتخبنا أمام السعودية، وكانت لديه بطاقة صفراء حصل عليها في وقت سابق بالتصفيات، وهو ما يجعل غيابه أكيدا.

ونفى المصدر ما تردد بشأن غياب لاعب المنتخب، محسن قراوي، للسبب ذاته، مؤكدا أن الأخير يتمتع بحق المشاركة.

ويحتل منتخبنا المركز الخامس في المجموعة الرابعة، برصيد 5 نقاط.