آخر الاخبار

الجيش يسقط طائرتين مسيرتين للحوثيين في سماء مأرب مأرب.. اجتماع لقبائل عبيدة يقر تشكيل كتائب جديدة لرفد المقاومة الشعبية وحماية المحافظة الجيش يشن هجوماً على مواقع الحوثي ويكبد المليشيا خسائر كبيرة في جبهة صرواح المحافظ : شبوة ستكون مقبرة لفلول مليشيا الحوثي والصحراء ستلتهم جثثهم ولا فرصة أمامهم للنجاة العاهل السعودي: مليشيا الحوثي الإرهابية ترفض الحلول السلمية وتراهن على الخيار العسكري القضاء الأعلى: ما حدث فاجعة هزت الرأي العام وجريمة ضد الإنسانية وانتهاكا لكل القوانين والقيم والأعراف وزير الإعلام يدعو المجتمع الدولي والاتحاد الأوربي الى اتخاذ خطوات جادة لكبح جماح الإرهاب الحوثي وتصنيفها كمنظمة إرهابية منظمة سام تكشف: مليشيا الحوثي ارتكبت 26 ألف انتهاك لحقوق الإنسان منذ انقلابها على الدولة التحالف يحبط هجوماً حوثياً بطائرتين مفخختين على خميس مشيط جنوب السعودية وزير الخارجية الامريكي يؤكد الالتزام "بعملية شاملة" لإنهاء الحرب في اليمن

الرئيسية   الأخبار

رئيس الوزراء يناقش مع محافظي المحافظات المحررة الأوضاع الخدمية ومنحة المشتقات النفطية.

الثلاثاء 15 يونيو-حزيران 2021 الساعة 02 صباحاً / اخبار اليوم - متابعات خاصة

 

   

عقد رئيس الوزراء، معين عبد الملك، أمس الاثنين، اجتماعا بمحافظ العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، ناقش فيه، الأوضاع الخدمية والجهود المركزية والمحلية المشتركة لمعالجتها .

 

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن الاجتماع، الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي، كرس لمناقشة الجوانب التي تمس حياة ومعيشة المواطنين اليومية في الكهرباء والمياه وغيرها. كما ركز الاجتماع، على تقييم مدى التزام السلطات المحلية المستفيدة من منحة المشتقات النفطية المقدمة من الاشقاء في المملكة العربية السعودية، وتنفيذ الاشتراطات والإصلاحات المنصوص عليها، وحوكمة قطاع الكهرباء .

 

وشدد الاجتماع، على الالتزام الكامل بتنفيذ الالتزامات الخاصة بإصلاح قطاع الكهرباء خاصة في تحصيل الإيرادات وإيجاد معالجات مستدامة بالاستفادة من هذه المنحة باعتبار ذلك شرطا أساسيا لاستمرارها. وأشار، إلى الأثر الفاعل الذي يمكن ان تسهم به منحة المشتقات النفطية، في دعم قطاع الكهرباء وتحسين الخدمة، بما يخفف معاناة المواطنين، فضلا عن تأثيراتها الإيجابية في الجانب الاقتصادي وتحسين قيمة العملة المحلية .

 

وحث رئيس الوزراء، المحافظات التي لم ترفع تقاريرها بتقديمها في أسرع وقت إلى لجنة التسيير، والعمل على الالتزام بكل ما يخص اشتراطات الاستفادة من المنحة السعودية بما يضمن استمرارها وتحقيق الأهداف منها في وضع معالجات مستقبلية مستدامة لتحسين خدمة الكهرباء، وزيادة القدرات التوليدية .

 

في غضون ذلك، قدم أمين عام مجلس الوزراء رئيس لجنة التسيير المشتركة للإشراف ومتابعة تنفيذ اتفاقية منحة المشتقات النفطية بين اليمن والسعودية، مطيع دماج، تقريرا حول توزيع الدفع التي وصلت من المنحة ومدى الالتزام بشروطها .

 

وتطرق دماج في تقريره، إلى أهمية التقيد بتنفيذ الاشتراطات من قبل المحافظات المستفيدة، وموافاة اللجنة بتقارير دورية عن ذلك، بما يساعد على استمرار المنحة وتحقيق الجدوى الاقتصادية منها .