الرئيسية   رياضة محلية

خيبة جديدة لمنتخبنا الوطني بخسارته من فلسطين بثلاثية

الأربعاء 16 يونيو-حزيران 2021 الساعة 12 صباحاً / أخبار اليوم/ الرياض
 

 

أضاف المنتخب الوطني لكرة القدم نتيجة سلبية جديدة إثر تلقيه الخسارة بثلاثية نظيفة من منتخب فلسطين الذي حصل المركز الثالث بعد فوزه على منتخبنا على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض، ضمن الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

وسجل عدي دباغ (43 و84) وياسر حمد (45+4) أهداف الفوز لمنتخب فلسطين.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة فوز السعودية على أوزبكستان 3-0 على ستاد جامعة الملك سعود.

وتصدر منتخب السعودية ترتيب المجموعة برصيد 20 نقطة من ثمان مباريات، مقابل 15 نقطة لأوزبكستان و10 لفلسطين و7 لسنغافورة و5 لليمن.

وحصل منتخب السعودية على بطاقة التأهل للدور النهائي من تصفيات كأس العالم وتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين، في حين خرج منتخب أوزبكستان من المنافسة على البطاقات المخصصة لأفضل الحاصلين على المركز الثاني.

وبادر منتخب فلسطين للهجوم من البداية، وكاد يفتتح التسجيل عبر تسديدة عدي دباغ التي ارتدت من القائم في الدقيقة 12، ثم عاد القائم ليتدخل من جديد ويحرم دباغ من التسجيل عند انتصاف الشوط الأول.

ونجح دباغ أخيراً في افتتاح التسجيل بعدما ارتقى لتمريرة إسلام بطران العرضية من الجهة اليسرى ليحول الكرة برأسه داخل المرمى (43).

ثم جاء الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول بعدما خطف دباغ الكرة داخل المنطقة وسددها لترتطم بزميله ياسر حمد وتتحول داخل المرمى (45+4).

وكاد ليث خروب يسجل الهدف الثالث لفلسطين في الدقيقة 52 بعدما تابع التمريرة العرضية من محمد يامين وسدد كرة مقصية تألق حارس اليمن محمد خيرالله في التصدي لها.

وعاد دباغ ليسجل الهدف الثالث للمنتخب الفلسطيني في الدقيقة 84 بعدما ارتقى لتمريرة مصعب البطاط العرضية ولعب كرة رأسية في الشباك.

في سياق متصل أكد مصدر بالمنتخب، أن الإصابة التي تعرض لها مدافع الفريق أحمد الوجيه ليست خطيرة، رغم أنها في منطقة الرأس.

وقال المصدر، "الجهاز الطبي للمنتخب قرر نقل اللاعب إلى المستشفى، لإجراء الفحص والاطمئنان على حالته، خاصة أن الإصابة بالرأس".

وسقط اللاعب أحمد الوجيه وتم استبداله بزميله أحمد السروري في الدقائق الأولى من المباراة، بعد لعبة مشتركة مع لاعب منتخب فلسطين، حيث جرى نقله في عربة الإسعاف إلى المستشفى.

وكانت المباريات السابقة لمنتخب فلسطين شهدت فوزه على أوزبكستان 2-0 ثم خسر أمام سنغافورة 1-2 وتعادل مع السعودية 0-0 وخسر أمام اليمن 0-1 وأمام أوزبكستان 0-2 وأمام السعودية 0-5، قبل أن يفوز على سنغافورة 5-0.

في المقابل تعادل منتخب اليمن مع سنغافورة 2-2 ومع السعودية 2-2 قبل أن يخسر أمام أوزبكستان 0-5 ويفوز على فلسطين 1-0، ثم فاز على سنغافورة 2-1 وخسر أمام السعودية 0-3 وأمام سنغافورة 0-1.

ويتأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الثماني (بعد ضمان قطر الفوز بصدارة المجموعة الخامسة)، كما تحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.