الرئيسية   رياضة محلية

مدرب موريتانيا: لدينا مقومات النجاح أمام اليمن

الإثنين 21 يونيو-حزيران 2021 الساعة 11 مساءً / أخبار اليوم/ الدوحة
 

 

أكد الفرنسي كورينتان مارتينز مدرب المنتخب الموريتاني أن فريقه يملك كل المقومات التي تؤهله لتحقيق الفوز على المنتخب اليمني في المواجهة التي ستجمعهما غدا الثلاثاء في التصفيات المؤهلة لكأس العرب بقطر.

وأشاد المدرب الفرنسي في مؤتمر صحفي أمس بالدوحة، بالتنظيم القطري للتصفيات ووصفه بالمثالي، مشيرا إلى أن كل الأمور سارت على ما يرام منذ الوصول.

وقال: "حظينا باستقبال مثالي، وكل شيء كان رائعا، الإقامة والملاعب والخدمات والتسهيلات، وأعتقد أن هذا خير دليل على أن قطر ستُخرج البطولة بصورة مثالية من جميع النواحي".

وعن مواجهة اليوم أضاف: "صعبة بطبيعة الحال لأنها كرة القدم والحظوظ تبقى فيها متساوية، لقد تابعنا المنتخب اليمني ورصدناه بشكل جيد من خلال مبارياته الأخيرة، وأرى أن فريقي قادر على التأهل لكن شريطة أن يقدم المستوى المنتظر".

وزاد: "تركيزنا منصب على التأهل إلى النهائيات كي نثري التجربة في البطولة العربية، هي فرصة واحدة ولن يكون هناك تعويض، وبالتالي علينا أن نكون حاضرين من النواحي الذهنية والفنية والتكتيكية كي نحقق هدفنا بالعبور".

وعن اللعب في ملعب يتوفر على تقنية التبريد قال: "هذا أمر مذهل حقيقة، فعندما تستطيع أن تتحكم في درجة الحرارة التي تصل الى أربعين درجة في الخارج لتجعلها تقارب 22 في الملعب والمدرجات، فهذا أمر رائع، ستكون تجربتي الأولى في اللعب بملاعب تتوفر على تلك التقنية الفريدة وسعيد بذلك طبعا".

وعما حققه المنتخب الموريتاني من تطور مؤخرا، علق: "قطعنا أشواطا كثيرة، ووصلنا إلى كأس أفريقيا المقبلة، ونريد أن نواصل النجاحات وأن نتأهل إلى نهائيات كأس العرب كي نواصل الاحتكاك والتطور من خلال التجارب المختلفة".

بدوره قال لاعب المنتخب الموريتاني آدما، أن منتخب بلاده لديه ما يساعده على تحقيق الفوز على المنتخب اليمني غدا في التصفيات المؤهلة إلى كأس العرب، مشيرا إلى أنه رغم تلك المقومات إلا أن المباراة لن تكون سهلة بالمرة.

وأضاف: "لدينا مقومات فنية وتكتيكية تؤهلنا للفوز وتجاوز المنتخب اليمني، لكن هذا لا يعني أن المباراة ستكون سهلة، تحضرنا كما يجب، وسارت الأمور على خير ما يرام بخصوص الإعداد ونتمنى أن نقدم أفضل مستوى ممكن من أجل التأهل والعبور إلى النهائيات، ولن ندخر جهدا في تحقيق هدفنا في المباراة التي تعتبر مفصلية ولا مجال فيها للتعويض".

وأشاد آدما بالإمكانيات التي شهدها في قطر من ستادات، وملاعب تدريب وفنادق، معتبرا أن الأمور سارت بالشكل المثالي منذ الوصول، حيث يركز الجميع الآن على كيفية تجاوز المنتخب اليمني والتأهل.

يذكر أن المنتخب الموريتاني سيواجه نظيره اليمني على ملعب جاسم بن حمد في الدوحة ضمن الدور الفاصل المؤهل لنهائيات بطولة كأس العرب.