الرئيسية   عربي و دولي

البرلمان العراقي يخطط لاستضافة قادة أمنيين

الثلاثاء 22 يونيو-حزيران 2021 الساعة 01 صباحاً / أخبار اليوم/وكالات

 

 

 

أعلن عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، عباس صروط، أمس الإثنين، نية اللجنة استضافة قادة أمنيين بشأن قرار الولايات المتحدة، بسحب منظومة الدفاع الجوي «باتريوت» من العراق، ودول عربية أخرى.

وقال، لمواقع إخبارية محلّية، إن «منظومة الباتريوت هي منظومة اعتراضية واجباتها اعتراض الصواريخ التي تنطلق باتجاه السفارة الأمريكية في بغداد والقواعد العسكرية».

وأضاف: «الأمريكان في تصريحهم قالوا إن (هنالك إعادة صيانة) حيث أن عددا من الصواريخ انطلقت على قواعد عدة ولم تكن هناك فاعلية لهذه المنظومة باعتراض الصواريخ التي تقصف السفارة والقواعد العسكرية».

ولفت إلى أن «هناك احتمالين في تصريح القوات الأمريكية حول إعادة الصيانة في المنظومة، الأول، هو تطوير صواريخ المنظومة لأن هنالك صواريخ حديثة سقطت دون أن تعترضها المنظومة، والاحتمال الآخر هو أن الأمريكيين ممكن أن يتقصدوا في سحب منظومة الدفاع الجوي (باتريوت) من أجل أن تأخذ الصواريخ حريتها في الانفلاق وضرب الأهداف».

وتابع: «ربما، ستكون هنالك استضافة للقادة الأمنيين لمعرفة هل أن هذا القرار لأغراض الصيانة أم فيها مقاصد أو أهداف أخرى، وبكل تأكيد فإن القادة العسكريين يكون لديهم إلمام بهذا الموضوع ومعرفة الأسباب وراء ذلك».