آخر الاخبار

الجيش يسقط طائرتين مسيرتين للحوثيين في سماء مأرب مأرب.. اجتماع لقبائل عبيدة يقر تشكيل كتائب جديدة لرفد المقاومة الشعبية وحماية المحافظة الجيش يشن هجوماً على مواقع الحوثي ويكبد المليشيا خسائر كبيرة في جبهة صرواح المحافظ : شبوة ستكون مقبرة لفلول مليشيا الحوثي والصحراء ستلتهم جثثهم ولا فرصة أمامهم للنجاة العاهل السعودي: مليشيا الحوثي الإرهابية ترفض الحلول السلمية وتراهن على الخيار العسكري القضاء الأعلى: ما حدث فاجعة هزت الرأي العام وجريمة ضد الإنسانية وانتهاكا لكل القوانين والقيم والأعراف وزير الإعلام يدعو المجتمع الدولي والاتحاد الأوربي الى اتخاذ خطوات جادة لكبح جماح الإرهاب الحوثي وتصنيفها كمنظمة إرهابية منظمة سام تكشف: مليشيا الحوثي ارتكبت 26 ألف انتهاك لحقوق الإنسان منذ انقلابها على الدولة التحالف يحبط هجوماً حوثياً بطائرتين مفخختين على خميس مشيط جنوب السعودية وزير الخارجية الامريكي يؤكد الالتزام "بعملية شاملة" لإنهاء الحرب في اليمن

الرئيسية   رياضة عالمية

الدنمارك تبحث عن معجزة جديدة من أجل إريكسن

الثلاثاء 22 يونيو-حزيران 2021 الساعة 11 مساءً / أخبار اليوم/متابعات
 

 

كسب المنتخب الدنماركي احترام عالم الساحرة المستديرة عام 1992 عندما توج بلقب كأس الأمم الأوروبية بالفوز أمام المنتخب الألماني في المباراة النهائية بثنائية نظيفة في مفاجأة من العيار الثقيل.

استفاد رفاق الحارس الدنماركي الأسطوري، بيتر شمايكل من منع يوغوسلافيا من المشاركة في البطولة بسبب الحرب الأهلية، ليتم جمع نجوم منتخب الدنمارك سريعاً من الشواطئ، حيث يقضون عطلاتهم الصيفية ونالوا اللقب في نسخة تاريخية.

بدأت الدنمارك في يورو 2020 البطولة بصدمة من العيار الثقيل بسبب سقوط القائد كريستيان إريكسن مغشياً عليه في مباراة بلاده مع فنلندا في اليوم الثاني من كأس أوروبا لكرة القدم، واستعاد وعيه بعد وصوله إلى المستشفى.

ويبدو أن منتخب الدنمارك يبحث عن معجزة جديدة في الصيف الحالي من أجل نجم وسط الفريق إريكسن الذي كاد يفارق الحياة في أولى مواجهات البطولة.

وحاز منتخب الدنمارك على تعاطف الجميع في كأس الأمم الأوروبية 2020 بعد إصابة لاعب الوسط إريكسن بمشاكل قلبية ونقله للمستشفى، ما تسبب في تأثر اللاعبين نفسياً، ونتج عنه الخسارة بهدف نظيف أمام فنلندا.

تقدم منتخب الدنمارك على بلجيكا في ملعب الأخير، لكن رفاق لوكاكو تمكنوا من قلب الطاولة إلى فوز بنتيجة 2-1 ليتكبد رفاق كاسبر شمايكل وبرايثوايت الهزيمة الثانية في يورو 2020.

توقع الجميع وداعاً مبكراً لمنتخب الدنمارك في النسخة الحالية من البطولة لكن رسائل إريكسن من خلال الواتساب للاعبين، يبدو أنه كان لها عامل السحر في تحفيزهم والشد من أزرهم.

صنع منتخب الدنمارك المستحيل مجدداً بالفوز بنتيجة 4-1 أمام الدب الروسي ووقع على رباعية الدنمارك كل من، ميكيل دامسغارد، ويوسف بولسن، وأندرياس كريستينسن، وجواكيم مايهلي، في الدقائق (38، 59، 79، 82).

واحتلت الدنمارك المركز الثاني في المجموعة برصيد 3 نقاط، وتأهل إلى دور الـ16 للبطولة، بجانب المتصدر منتخب بلجيكا الذي حقق العلامة الكاملة برصيد 9 نقاط من 3 مباريات.

ضرب منتخب الدنمارك موعداً مع المنتخب الويلزي وصيف المجموعة الأولى في ثمن النهائي لـ«يورو 2020» في العاصمة الهولندية أمستردام ليؤكد كاسبر هجولماند مدرب منتخب الدنمارك، أن طموحات الجميع لا حدود لها رغم خسارة أول مباراتين في دور المجموعات.

وتأمل جماهير الدنمارك في تكرار نسخة 1992 أو التواجد في المربع الذهبي على أقل تقدير من أجل رفع الحالة المعنوية للاعب إريكسن، بجانب إسعاد الشعب الدنماركي بتحقيق معجزة جديدة في النسخة الحالية من يورو.