آخر الاخبار

الجيش يسقط طائرتين مسيرتين للحوثيين في سماء مأرب مأرب.. اجتماع لقبائل عبيدة يقر تشكيل كتائب جديدة لرفد المقاومة الشعبية وحماية المحافظة الجيش يشن هجوماً على مواقع الحوثي ويكبد المليشيا خسائر كبيرة في جبهة صرواح المحافظ : شبوة ستكون مقبرة لفلول مليشيا الحوثي والصحراء ستلتهم جثثهم ولا فرصة أمامهم للنجاة العاهل السعودي: مليشيا الحوثي الإرهابية ترفض الحلول السلمية وتراهن على الخيار العسكري القضاء الأعلى: ما حدث فاجعة هزت الرأي العام وجريمة ضد الإنسانية وانتهاكا لكل القوانين والقيم والأعراف وزير الإعلام يدعو المجتمع الدولي والاتحاد الأوربي الى اتخاذ خطوات جادة لكبح جماح الإرهاب الحوثي وتصنيفها كمنظمة إرهابية منظمة سام تكشف: مليشيا الحوثي ارتكبت 26 ألف انتهاك لحقوق الإنسان منذ انقلابها على الدولة التحالف يحبط هجوماً حوثياً بطائرتين مفخختين على خميس مشيط جنوب السعودية وزير الخارجية الامريكي يؤكد الالتزام "بعملية شاملة" لإنهاء الحرب في اليمن

الرئيسية   الأخبار

في اجتماع المجلس الأعلى للطاقة:..

رئيس الوزراء يشدد على مضاعفة الجهود للاستفادة من منحة المشتقات النفطية السعودية

الخميس 24 يونيو-حزيران 2021 الساعة 07 صباحاً / اخبار اليوم - متابعات خاصة

  


استعرض المجلس الاعلى للطاقة، عددا من التقارير والمواضيع المدرجة على جدول اعماله، ومستوى تنفيذ قراراته السابقة .
وأجرى المجلس في اجتماعه المنعقد عبر الاتصال المرئي برئاسة الدكتور معين عبد الملك رئيس مجلس الوزراء، تقييما شاملا بمستوى تنفيذ القرارات السابقة، ومدى التزام المحافظات المستفيدة من منحة المشتقات النفطية السعودية برفع تقارير شهرية حول الإصلاحات التي تم اجراءها ضمن النقاط المتفق عليها .

وشدد رئيس الوزراء، على أهمية مضاعفة الجهود لتنفيذ الالتزامات المتفق عليها مع البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن، بما يعظم الاستفادة من منحة المشتقات النفطية السعودية واسهامها في إيجاد حلول دائمة لمشكلة الكهرباء.. مشيرا الى المسؤولية التكاملية على المستويين المركزي والمحلي في تنفيذ هذه الالتزامات، وفق البرنامج الزمني المحدد .

وفي الاجتماع قدم وزير الكهرباء والطاقة أنور كلشات تقرير حول توزيع الدفعتين الأولى من منحة المشتقات النفطية السعودية، والتزام المحافظات المستفيدة برفع تقارير شهرية.. مشيرا الى البدائل المعتمدة لنقل الوقود الى المحافظات المستفيدة، والتجهيزات الجارية لطلب الدفعة الثالثة من المنحة .
فيما تطرق وزير النفط والمعادن عبدالسلام باعبود، الى الجهود التي تبذلها مصافي عدن وشركة النفط في استقبال منحة المشتقات، والمقترحات الكفيلة باستمرار وتعزيز هذا الدور .
كما قدم امين عام مجلس الوزراء رئيس لجنة التسيير المشتركة للإشراف ومتابعة تنفيذ اتفاقية منحة المشتقات النفطية بين اليمن والسعودية، مطيع دماج، تقرير حول عمل اللجنة وطبيعة المهام التي انجزتها والتنسيقات الجارية مع الجهات المختصة المركزية والمحلية لضمان تنفيذ الالتزامات المنصوص عليها في اتفاقية المنحة .