الرئيسية   رياضة محلية

تدشين الأنشطة والبطولات الرياضية لمهرجان البلدة 2021

الأحد 18 يوليو-تموز 2021 الساعة 12 صباحاً / أخبار اليوم/ المكلا
 

  

دشنت عصر اليوم الجمعة 16 يوليو 2021 على شاطئ بحر العرب بمنطقة الستين بمدينة المكلا الأنشطة والبطولات والفعاليات الرياضية الخاصة بمهرجان موسم نجم البلدة السياحي 2021 الذي يشرف عليها مكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت وتنظيمها اتحادات الألعاب الرياضية بالساحل خلال الفترة من 16الى18 يوليو الجاري بمتابعة لجنة المهرجان وبرعاية محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني.

ودشنت الأنشطة الرياضية الشاطئية في أجواء مناخية جميلة ورائعة تنعم بها مدن ساحل حضرموت هذه الأيام وبمنافسات رياضية ممتعة بانطلاق منافسات الأدوار التمهيدية للعبتي كرة اليد والكرة الطائرة بحضور ومتابعة جماهيرية.

منافسات الدور التمهيدي لبطولة كرة اليد جرت فيها ثلاث مباريات تنافسية ساخنة، مباراة الافتتاح جمعت بين فريقي النوخذة والغويزي أسفرت عن فوز الغويزي بالترجيح بعد تعادلهما في الوقت الأصلي للمباراة بنتيجة 21 هدف في كل شبكة، وفي المباراة الثانية فاز فريق المحضار على نظيرة السده بنتيجة كبيرة بلغت 36/ 18، وفي المباراة الثالثة التي جمعت فريقي السقيفة والخيصة أسفرت نتيجتها عن فوز الخيصة بنتيجة 22/17 وبهذا الفوز يتأهل الخيصة مباشرة إلى النهائي حيث ينتظر الفائز من مباراة المحضار والغويزي.

أدار منافسات اليوم الأول الحكام ماجد باعيسى وسالم باجابر وصبري باسماعيل ومحمد باحمادي وأحمد باقديم وفي الجانب الإداري طالب السليماني وصلاح باحويرث وحسن باحمادي مراقبا وعادل حيابك مشرفا.

 وفي بطولة الكرة الطائرة جرت في اليوم الأول أربعة مواجهات. نجح فريق (سعيد باداؤد وأحمد زغفة) من الفوز بنتيجة (21-11) على (حمزة محبوب ومصطفى باضاوي)، وفي المباراة الثانية تمكن (رائد باعنقود وعبدالله الغازي) من الفوز على (أحمد جوهر وعبدالرحمن عبد) بنتيجة 21 /18، وفي المباراة الثالثة نجح (سعيد باداؤد وأحمد زغفة) من بلوغ المباراة النهائية بعد فوزهما على (مبروك باجامع وعبد المجيد مشاويف)، ليواجها في النهائي يوم غد السبت (رائد باعنقود وعبدالله الغازي) بعد تحقيقها الفوز في المباراة الرابعة على (عمر سعيد بن بخيت ومعاذ محمد الديني).

أدار منافسات اليوم الأول الحكام الدولي على صالح مساعد والوطني صالح سالم مدفع ومختار باجامع وفي الجانب الإداري الكابتن مبارك عمر البر مشرفا وعبدالله باجامع مراقبا.

كما يشارك إتحاد الدراجات بحضرموت الساحل بعدد من نجوم الأندية والهواة بمدينة المكلا ضمن الفعاليات والأنشطة الرياضية الخاصة بموسم البلدة 2021 والتي يشرف عليها مكتب وزارة الشباب والرياضة.

وأعلن إتحاد الدراجات بالساحل عن برنامج مشاركته هذا العام بالطواف الذي سيدشن ن السيله بحي الشهيد بالمكلا الى الجسر الصيني بالديس والعودة الى خيصة المكلا جوار الجسر البحري بداية حي السلام.، كما يقام طواف على طول شارع الستين البحري ينطلق من أمام مسرح البلدة وحتى نهاية جسر أمبيخه البحري امام عمائر باجرش والعودة.

وفي اليوم التالي ينطلق الطواف من أمام سدة المكلا إلى منطقة أربعين شقة والعودة باتجاه الديس وتحديدا بساحة الخور التي ستحتضن مراسم تكريم ابطال بطولة السباق المفتوح للسباحة وحفل استعراض فنون لعبة التايكوندو، وأكملت اللجنة الفنية بإتحاد الدراجات كافة الترتيبات الخاصة بالطواف لضمان نجاحه واقرار خط السير والتعريف باللعبة واهميتها.

وكان اتحاد الدراجات بحضرموت الساحل برئاسة الكابتن خالد برك بن سعيد وأمينه العام الكابتن أبوبكر العمودي قد أقر المشاركة هذا العام بموسم البلدة بالكواف بعد النجاح الكبير الذي حققه الطواف البارز الذي اقيم في العام الماضي وشمل محافظتي حضرموت والمهرة.

حضر التدشين ومنافسات اليوم الأول الأخوة المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت الكابتن حسن مسجدي والمدير العام لمكتب وزارة السياحة بساحل حضرموت عبدالله الشعملي ومدير إدارة الاتحادات والأندية بمكتب الشباب والرياضة محمد سالم الجفري ورئيس فرع اتحاد كرة اليد الكابتن وليد باشغنون ورئيس فرع اتحاد الكرة الطائرة الكابتن أنور جابر وعضو الاتحاد العام لكرة اليد فهمي باشامي والكابتن القدير جواد باعقبة.