الرئيسية   الأخبار

قال ان اليمنيون يقررون مصيرهم ولن تفرض عليهم أي حلول :

رئيس الوزراء يدعو المبعوث الأممي الجديد إلى تجنب سياسة «استرضاء الحوثيين»

الأحد 18 يوليو-تموز 2021 الساعة 04 صباحاً / أخبار اليوم/متابعات

 


دعا الدكتور معين عبد الملك رئيس مجلس الوزراء، المبعوث الأممي الجديد لليمن، إلى تجنب سياسة استرضاء الحوثيين والعمل على حثهم للحوار لإنهاء الأزمة في بلادنا.
وقال الدكتور معين عبدالملك، في مقابلة مع قناة الشرق الفضائية أن «سياسة الاسترضاء مع الحوثيين لن تنفع، ومهم أن يقرر اليمنيون ما الذي يريدونه على الطاولة، لن تُفرَض على اليمنيين أي حلول، مهم أن يضغط المجتمع الدولي مع المبعوث الأممي على الجميع ليكونوا على طاولة واحدة وأن يقرر اليمنيون مصيرهم، هذا هو دور المبعوث الأممي وهذا ما سندعمه به».
وأشار إلى إدراك الأمريكان لتعنت الحوثيين بعد كل ما قدموه على الطاولة، مضيفاً: «لذلك بدأت الإدارة الأمريكية الآن باتخاذ مسار من العقوبات موجه على شبكات مالية للحوثيين، والآن أصبح واضحاً حديث المبعوث الأمريكي عن عرقلة الحوثيين لكل فرص السلام».
وانتقد رئيس الوزراء، المبعوث الأممي السابق مارتن غريفيث، وقال إنه كان بإمكانه «أن يطرح ما هو السبب الرئيس حتى لا يجلس اليمنيون على طاولة واحدة، إسماعيل ولد الشيخ طرح ذلك في آخر إحاطة له كمبعوث بشكل واضح وصريح».
وتواجه الجهود الإقليمية والدولية للسلام في اليمن، تعنتاً كبيراً من مليشيا الحوثي الانقلابية التي ترفض كل المبادرات وتواصل معاركها ضد اليمنيين في أكثر من جبهة.