الرئيسية   الأخبار

غرق سفينة نفطية قبالة ميناء عدن ..والحكومة توجه بالنزول إلى موقع الناقلة لتقييم الاضرار

الإثنين 19 يوليو-تموز 2021 الساعة 05 مساءً / أخبار اليوم - متابعات خاصة

 

غرقت سفينة نفطية قبالة ميناء عدن جنوبي اليمن. وقالت وزارة النقل اليمنية في مذكرة لها، إن" السفينة (ديا) غرقت في منطقة (رمي المخطاف) بميناء عدن".

ووجه وزير النقل إدارتي مؤسسة موانئ خليج عدن والهيئة العامة للشؤون البحرية بالنزول المشترك إلى موقع الناقلة "ديا" الغارقة في منطقة رمي المخطاف بميناء عدن، وذلك لتقييم الأضرار البيئية، واتخاذ ما يلزم لأجل إخراجها من موقعها الحالي لتجنب ما قد تسببه من إعاقة لحركة السفن الواصلة إلى رصيف الميناء

وتضمن توجيه وزير النقل، "عبدالسلام حميد" استدعاء الوكيل الملاحي لشركة عبر البحار المالكة للسفينة ليتحمل مسؤوليته في معالجة الأضرار.

وأشار توجيه الوزير حميد إلى أن السفينة الغارقة عديمة الأهلية الفنية وانتهت تصاريح عملها.

ومنذ ثلاثة أيام شهد ساحل الحسوة في مديرية البريقة انتشاراً لبقع زيتية ونفطية ومواد سامة وفق شهادات صيادين لـ "وكالة يمن للأنباء".

وأضافوا أن تلك التلوث انتقل من ساحل الحسوة إلى ساحل الخيسة في مديرية البريقة وهو مرشح لان ينتقل لباقي السواحل بفعل التيارات المائية وحركة المياه.

ويتوقع خبراء أن يتسبب التسرب بكارثة بيئية، يصعب علاجها نظراً لمحدودية إمكانيات الجهات المسؤولة، فضلاً عن الآثار الاقتصادية على العاملين في الاصطياد وبيع الأسماك كونها أول المتأثرين بالتلوث.