الرئيسية   الأخبار

تشكيل لجان وزارية لدراسة احتياجات الجيش والتحقيق في أحداث البيضاء

الإثنين 19 يوليو-تموز 2021 الساعة 06 مساءً / أخبار اليوم - متابعات خاصة
 

أقرت الحكومة الشرعية، الأحد، تشكيل لجان وزارية لدراسة احتياجات ومتطلبات الجيش، والتحقيق حول الأوضاع في جبهات محافظة البيضاء وسط اليمن.

وناقش اجتماع برئاسة رئيس الوزراء معين عبدالملك، التقرير المقدم من وزير الدفاع محمد المقدشي، عن المستجدات الميدانية لجبهات القتال الدائرة في محافظتي مأرب والبيضاء، وفق وكالة الأنباء الرسمية (سبأ).

وتطرق مجلس الوزراء إلى التقدم الميداني الذي حققته جبهات مأرب، والمعارك المستمرة حاليا وسط ضد الحوثيين، إضافة إلى ما حدث في البيضاء.

وأقر المجلس تشكيل لجنة من وزراء، الاعلام والثقافة والسياحة، التخطيط والتعاون الدولي، والمالية، الصناعة والتجارة، النقل، الأوقاف والإرشاد، والتربية والتعليم، لدراسة احتياجات ومتطلبات الجيش الوطني وأوضاعه من مختلف الجوانب، والرفع الى المجلس بتقرير متكامل للمناقشة واتخاذ ما يلزم، حسب المصدر ذاته.

وكلف المجلس لجنة وزارية من وزراء الشباب والرياضة، الخدمة المدنية والتأمينات، الصحة العامة والسكان، والشئون القانونية وحقوق الإنسان، لتقصي الحقائق حول الأوضاع في جبهات محافظة البيضاء، وما حدث فيها، والاحتياجات اللازمة للجبهات المختلفة فيها، والرفع بها الى المجلس للمناقشة والاقرار.

وكانت قوات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، قد منعت وصول التعزيزات العسكرية للقوات الحكومية في مديرية الزاهر ال حميقان بمحافظة البيضاء، مما أدى إلى سقوطها ثانية بيد الحوثيين.

والأربعاء الماضي، اتهم القيادي في ألوية العمالقة الشيخ حسين فضل الصلاحي اليافعي، المجلس الانتقالي بمنع وصول الإمدادات والتعزيزات العسكرية للمقاومة الشعبية في محافظة البيضاء.

وقال اليافعي في تسجيل صوتي، إن "قوات الانتقالي منعت وصول الذخيرة والتعزيزات إلى جبهات البيضاء"، مشيراً إلى تعرض أحد مسؤولي الإمداد للاعتقال ثلاثة أيام من قبل القيادي في الانتقالي مختار النوبي.

وأكد المسؤول العسكري، أن ذلك أدى إلى تراجع المقاومة الشعبية في مديرية الزاهر بعد أن كانت قد حققت انتصارات كبيرة بتحرير مناطق واسعة من سيطرة ميليشيات الحوثي.