الرئيسية   رياضة محلية

يريم أخر المتأهلين إلى مربع كروية المديريات بإب

الإثنين 30 أغسطس-آب 2021 الساعة 12 صباحاً / اخبار اليوم/ اب تصوير/طاهر الوهبي
 أكمل منتخب مديرية يريم عقد الفرق المتأهلة إلى نصف نهائي البطولة الاولى للمديريات لكرة القدم بإب، التي ينظمها فرع اللعبة بالمحافظة بدعم مجموعة الروحاني التجارية، بمشاركة عشر مديريات
بلوغ منتخب يريم لهذا الدور جاء على حساب منتخب المخادر بركلات الترجيح 4/2 بعد إنتهاء المباراة بالتعادل السلبي. 
المباراة التي اقيمت مساء امس الاول على ملعب منتخب يريم كانت في مجملها لاصحاب الدار الذين استحوذو على شوطي المباراة أمام هجمات خجولة من الضيف منتخب المخادر ، واضاع لاعبو منتخب يريم العديد من الفرص التي لاحت لهم تارة لسؤ الطالع وتارة لرعونة المهاجمين. 
والغى حكم اللقاء قبيل نهاية المباراة هدفاً لمنتخب يريم بحجة التسلل ليحتكم الفريقان لركلات الحظ التي ابتسمت لمنتخب يريم بأربع ركلات لركلتين .
حصل على جائزة أفضل لاعب المقدمة من مجموعة الروحاني التجارية مبلغ ثلاثون الف مناصفة بين لاعبا المخادر ياسر العوني ،ومالك بركات وياسر غانم لاعب منتخب يريم ، والتي سلمها نائب مدير مكتب الشباب والرياضة رئيس فرع القدم بالمحافظة عبدالرحيم الخشعي، ومدير البطولة الكابتن أحمد راشد وعضو اللجنة المنظمة للبطولة إبراهيم الجماعي.
ادار المباراة طاقم تحكيم مكون من محروس عمر والخطوط علي العربي ،عبدالله مهيوب، ويسلم عشه حكم رابع وراقبها عبدالرحيم الخشعي.
وبهذا الفوز يكمل منتخب يريم عقد الفرق المتأهلة للمربع الذهبي للبطولة والبالغ عددها خمس مديريات وهي منتخبات (ذي السفال، ريف إب، جبلة، الشعر، يريم ).
وفي سياق متصل عقدت اللجنة المنظمة للبطولة صباح أمس دعت فيه مندوبي الفرق لإجراء القرعة واسفرت القرعة عالنحو الاتي 
منتخب جبلة صعد باي 
وأسفرت المواجهة الاولى يوم الخميس التي ستجمع منتخبا مديرية ذي السفال مع مديرية يريم
والمواجهة الثانية تقام الجمعة تجمع منتخبا مديرية ريف إب، مع منتخب مديرية الشعر.. 
كما أقرت اللجنة رفع مبلغ جائزة افضل من 30الف إلى مبلغ60 الف
وفي هذا الصدد أكد مدير البطولة الكابتن أحمد راشد ان هناك قرعة بين الخمس الفرق المتأهلة والذي يفوز القرعة يصعد باي لينتظر الفائز من نصف النهائي ،وتجرى قرعة اخرى بين الفريقان المتأهلان للنصف النهائي مع الفريق الذي صعد باي والفائز بالقرعة يطلع باي للنهائي ثم تجرى مباراة بين الفريقين اللذان لم يفوزا بالقرعة ليقابل الفائز منهما في النهائي الفريق الذي فاز بالقرعة .
واشاد راشد بالفرق التي التزمت بالوقت والتنظيم وقدم عتبه للفرق التي لم تلتزم بمواعيدها. 
واوضح أن هذه البطولة هي في اول نسخة لها وستكون بإذن الله تقليداً سنوياً ،ومن خلال هذه البطولة سيتم تلافي العيوب والقصور في المشاركات القادمة، لافتًا إلى ان البطولة في العام القادم ستكون اوسع واشمل لكافة مديريات محافظة إب.
واثنى على مجموعة الروحاني التي قدمت الدعم لهذه البطولة شاكراً كل من يسعى إلى نجاح وتفعيل الانشطة الرياضية لاسيما مكتب الشباب والرياضة ومكتب التربية وفرع القدم بالمحافظة..