الرئيسية   الأخبار

إصابة طالب برصاص النخبة الحضرمية أثناء تفريق المتظاهرين..

استمرار المظاهرات الغاضبة والاحتجاجات الشعبية والمسيرات الطلابية في المكلا بحضرموت

الثلاثاء 14 سبتمبر-أيلول 2021 الساعة 08 صباحاً / أخبار اليوم/متابعات

 



تواصلت الاحتجاجات الشعبية الغاضبة والمظاهرات الحاشدة والمسيرات الطلابية، المنددة بتردي الأوضاع الخدمية وانقطاعات الكهرباء في مدينة المكلا في محافظة حضرموت.
وشهدت عدة مناطق امس، مظاهرات حاشدة ومسيرات طلابية، احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية والانقطاعات المتكررة للكهرباء فيما نفذت النخبة الحضرمية حملة اعتقالات طالت العديد من المشاركين فيها.
وتوسعت «رقعة الاحتجاجات الطلابية لتشمل مناطق متفرقة في حضرموت كمديرية غيل باوزير والشحر» ورفعت المسيرات الطلابية التي شهدتها مديرية غيل باوزير شعارات تطالب بتحسين الوضع الاقتصادي المتدهور، وإخراج القوات الإماراتية من المحافظة، كما رفعت لوحات تدعو حكام أبو ظبي إلى رفع أياديهم عن مدينة المكلا .
وردد المتظاهرون هتافات ترفض نهب الإمارات للبلاد وتجويع الشعب جراء بسط نفوذها على الموانئ وتحكمها بالمنشآت الحيوية.
كما ردد المتظاهرين شعارات تطالب بتحسين خدمة الكهرباء ورحيل محافظ حضرموت اللواء فرج سالمين البحسني والسلطات المحلية والحكومة والتحالف ومحاسبة الفاسدين في السلطة.
الى ذلك اصيب الطالب إن سعيد أحمد طيب البالغ من العمر 16 عاماً من طلاب ثانوية سعيد عوض باوزير أصيب في الساق والفخذ برصاص النخبة الحضرمية أثناء مشاركته في مسيرات طلابية بالمدينة تطالب بتحسين الخدمات ومنها الكهرباء، وتم إسعافه إلى المستشفى لتلقي العلاج.
وتضامنا مع زميلهم المصاب نفذ الطلاب مظاهرات أغلقوا خلالها محالات الصرافة والطريق العام بين مديريتي غيل باوزير والشحر.
وحاولت النخبة الحضرمية تفريق المتظاهرين في مديرية غيل باوزير بواسطة إطلاق مكثف للرصاص، ونفذت حملة اعتقالات طالت الطلاب المشاركين في المظاهرات».
وأشار إلى أن النخبة الحضرمية انتشرت في الشوارع الرئيسية بالمكلا تحسبا لقمع المظاهرات الشعبية المستمرة والمنددة بتردي الأوضاع المعيشية وانعدام الخدمات العامة في المحافظة.