الرئيسية   محليات

وزير الإعلام: مليشيا الحوثي مستمرة في إنتاج وتصنيع الزوارق المتفجرة واستخدام ميناء الحديدة لتجميع وتفخيخ الزوارق لتهديد خطوط الملاحة الدولية

الخميس 07 أكتوبر-تشرين الأول 2021 الساعة 07 صباحاً / أخبار اليوم/متابعات
 

 

أكد وزير الأعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني «ان الاعمال الإرهابية التي تنفذها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، وتهديدها الخطير والمستمر لخطوط الملاحة الدولية تؤكد اهمية ردعها وتصنيفها كمنظمة ارهابية».

واوضح ان استمرار مليشيا الحوثي في إنتاج وتصنيع الزوارق المتفجرة، واستخدام ميناء الحديدة كمواقع لتجميع وتفخيخ تلك الزوارق ومنطلق لتهديد السفن التجارية في خطوط الملاحة الدولية، يؤكد استغلالها اتفاق السويد لتنفيذ أنشطتها الارهابية وتهديد المصالح الدولية تنفيذا للأجندة الإيرانية‏.

 

وثمن الارياني الجهود الاستثنائية التي يبذلها تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية في إجهاض العمليات الإرهابية التي تخطط لها مليشيا الحوثي بإيعاز وتسليح إيراني، ودورها المتواصل منذ الانقلاب في حماية خطوط الملاحة وحركة التجارة العالمية في مضيق باب المندب والبحر الأحمر‏.

 

وطالب من المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الاممي والأمريكي بإدانة أنشطة مليشيا الحوثي الإرهابية المزعزعة للأمن والاستقرار، والقيام بمسؤولياتهم في حفظ الأمن والسلم الإقليمي والدولي.