الرئيسية   عربي و دولي

مستشار الغنوشي : حكومة بودن غير دستورية

الأربعاء 13 أكتوبر-تشرين الأول 2021 الساعة 03 صباحاً / أخبار اليوم/وكالات
 

 

اعتبر رياض الشعيبي، مستشار رئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي، أن حكومة نجلاء بودن غير دستورية، مشيرا إلى أنها “تنكر للنظام الديمقراطي في تونس”.

وقال الشعيبي في تصريح لجريدة ”القدس العربي”: “هذه حكومة تشكلت على غير الصيغ الدستورية، بل وفي سياق انقلابي بصدد التنكر للنظام الديمقراطي ومؤسساته وقوانينه. وقد أجمعت أغلب القوى الداخلية والدولية على إدانته ومطالبته باستئناف التجربة الديمقراطية، وما النزول المتكرر لعشرات الآلآف من المواطنين ممثلين لأغلب الطيف السياسي والمجتمعي إلا دليل واضح على هذا الرفض”.

وأضاف “نحن نعتبر أن ما قام به الرئيس هو فرض حكومة أمر واقع تقفز على الشرعية السياسية والشعبية المطلوبة. وهي محاولة لتخطي الرفض الدولي للإجراءات الاستثنائية التي أعلن عنها الرئيس وتعليقه للدستور وتجميده للبرلمان”.

وكانت بودن أعلنت، أمس الأول (الإثنين)، عن تشكيلتها الوزارية الجديدة، والتي قالت إنها ستركز أساسا على “استعادة الثقة في الدولة وثقة المواطن في نفسه وفي العمل الحكومي، واستعادة ثقة الأطراف الأجنبية بتونس”، فضلا عن “مكافحة الفساد الذي أدى لفقدان الثقة في أي محاولة إصلاح جذري وحقيقي، وإعادة الأمل للمواطن في مستقبل أفضل وتحسين ظروف العيش وفتح مجال الاستثمار”.