الرئيسية   رياضة عالمية

نيوكاسل يغازل كييزا

الخميس 14 أكتوبر-تشرين الأول 2021 الساعة 12 صباحاً / أخبار اليوم/متابعات
 

 

أفاد تقرير صحافي إيطالي بأن نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي يستهدف صفقتين كبيرتين من يوفنتوس في الميركاتو الصيفي المقبل. واستحوذ صندوق الاستثمار السعودي على نيوكاسل في الأيام الماضية، مما يعني ضخ الكثير من الأموال لتدعيم الفريق، وحسب صحيفة “توتو سبورت” الإيطالية، فإن الإدارة الجديدة لنادي نيوكاسل خصصت 250 مليون يورو لدعم الفريق في السنوات الثلاث المقبلة، وأضافت الصحيفة أن ثنائي يوفنتوس فيديريكو كييزا وماتياس دي ليخت على رأس أولويات المكبايس في الميركاتو الصيفي المقبل.

وأشارت إلى أن الثنائي يحظى بإعجاب كبير من جانب الإدارة الجديدة لنيوكاسل، رغم صعوبة رحيلهما عن بيانكونيري، وتحديدا كييزا الذي يضع عليه يوفنتوس آمالا كبيرة لقيادة الفريق في المستقبل. كما يستهدف نيوكاسل صفقات أخرى من الكالتشيو على غرار آرون رامزي الذي يرحب يوفنتوس ببيعه، بالإضافة إلى فرانك كيسي لاعب وسط ميلان، الذي ينتهي عقده في الصيف المقبل، وكذلك مارسيلو بروزوفيتش لاعب وسط إنتر، وزميله المدافع ستيفان دي فري.

ويبحث نادي نيوكاسل عن التعاقد مع لاعب جديد في خط الدفاع خلال الميركاتو الشتوي المقبل. ووفقا لصحيفة سبورت الإسبانية، فإن نيوكاسل يبحث عن قلب دفاع يلعب بقدمه اليسرى، ويوافق ناديه على رحيله في يناير المقبل.

ووجد النادي الإنجليزي ضالته في الفرنسي كليمنت لينجليت مدافع برشلونة الذي بات مؤخرا خارج حسابات المدرب رونالد كومان لصالح إريك غارسيا، ورونالد أراوخو. وأشارت إلى أن نيوكاسل الذي بات أحد أقوى الأندية اقتصاديا في العالم، عقب انتقال ملكيته إلى صندوق الاستثمار السعودي، يسعى للقيام باستثمار بسيط في الشتاء.

وسيكون الاستثمار الرئيسي للنادي الإنجليزي في الصيف المقبل، عقب الاستقرار على المدرب الذي سيقود مشروع نيوكاسل. وأوضحت أن إدارة برشلونة لن تمانع في رحيل لينجليت بتكلفة منخفضة، بعد أن أصبح المدافع الرابع في الفريق، وبسبب الظروف الاقتصادية الصعبة للنادي الكتالوني. وقالت سبورت إن نادي روما الإيطالي سبق أن طلب التعاقد مع لينجليت في الصيف الماضي، لكن اللاعب اختار البقاء في برشلونة.