الرئيسية   رياضة محلية

أهلي صنعاء(ينفرد) والصقر (يحلق) واليرموك (يحاول) والهلال (غير ظاهر) وشعب إب (لغز محير)

الخميس 14 أكتوبر-تشرين الأول 2021 الساعة 06 صباحاً / تحليل/ علي باسعيدة
 

 

في المجموعة الثانية برز أهلي صنعاء كأقوى الفرق وأكثرها جاهزية من خلال تحقيقه الفوز في ثلاث مباريات وتعادل في واحدة لينفرد بالصدارة..

وسط مطاردة من صقر الحالمة الذي هو الآخر وضع الدوري هدفا لتحقيقه والدخول إلى مربع الذهب من خلال تعزيز الفريق بأكثر من لاعب ليحقق الوصافة..

اليرموك هو الآخر يريد فرض اسمه كأحد المنافسين رغم عدم حصوله على الدعم الكافي لتحقيق ما يطمح إليه..

هلال الحديدة لم يقدم نفسه بالشكل المطلوب ولم يقدم النتائج المرجوة منه..!

فيما يبقى شعب إب اللغز المحير للجميع من خلال نتائجه الغير متوقعة والمستوى الغير مرضي..!!

اهلي صنعاء النتيجة اهم من المستوى!

إمبراطور الكرة اليمنية أهلي صنعاء فرض نفسه بقوة وتصدر المجموعة ب١٠ نقاط حققها من ثلاثة إنتصارات وتعادل وحيد لينفرد بالصدارة بكل جدارة، رغم المستوى الغير مرضي بشهادة مدربه أحمد علي قاسم..!!

غير أن الاهم هو حصد النقاط لتحقيق الهدف المهم وهو البطولة..!

صقر الحالمة تحليق وتصميم..!

صقر الحالمة تعز أثبت عزمه وتأكيده على منافسة الأهلي على صدارة المجموعة رغم فقدانه لأربع نقاط مهمة من خلال تسجيله لتعادلين.. غير أن الطموح الصقراوي المصحوب برغبة قوية للتحليق فوق سماء سيئون قد يواجه صلابة اليرامكه أقرب المطاردين له.. والصقر أنهى مرحلة الذهاب ثانيا بـ ٨ نقاط..

اليرموك والهلال

رغم ضآلة الدعم المقدم للفريق وأتحدث هنا عن اليرموك إلا أن الفريق يحاول أن يفرض نفسه كأحد المنافسين للأهلي والصقر بعد أن جمع ٥ نقاط في المركز الثالث، فيما علامة التعجب تلاحق الهلال الذي لم يقدم النتائج المرجوة منه..

فالفريق لم يقدم نفسه بالشكل المطلوب رغم وجود لاعبي الخبرة الدوليين ليحل رابعاً ب٣ نقاط من ثلاثة تعادلات.

شعب إب لغز محير..!!

بات شعب إب لغزاً محيراً للجميع لسوء نتائجه ومستواه المتذبذب، فالنادي الأكثر شعبية في اليمن سجل انتكاسة غير مسبوقة في مشاركته الحالية فقد احتل المركز الأخير برصيد نقطة، الأمر الذي عجل بحل جهازه الفني كاملاً لعل وعسى ان تتحسن نتائجه في مرحلة الحسم والابتعاد عن شبح الهبوط..، فمهمة الجهاز الفني الجديد بقيادة الكابتن عادل المنصوب صعبه محفوفة بالمخاطر..

فهل يعود العنيد لمستواه المعهود ؟ ام أن النتائج المخيبة ستظل تلاحقه في دور الإياب ؟

هذا ما لا يتمناه جمهور عنيد إب الذي تخلى عن عناده بشكل غير متوقع..!

ارقام وإحصائيات

أنقضى دور الذهاب للدوري في مجموعتي الأولى والثانية، بتحقيق أرقام البعض منها مخيب والأخر مميز على المستوى الفردي والجماعي، في قادم الأسطر نسرد الأرقام بالتفاصيل فيما يلي: أسفرت مباريات الدور الأول، عن تسجيل 59 هدف في 25 مباراة، حيث سجلت في المجموعة الأولى 42 هدفا بينما سجلت أندية المجموعة الثانية 17 هدف.

ظهر الكرت الأصفر 142 مرة في مباريات الذهاب، منها 90 كرت من المجموعة الأولى و52 كرت من المجموعة الثانية، ويعتبر لاعبي وحدة صنعاء أكثر من تحصل على الكروت الصفراء بـ 19 مرة، ثم لاعبي العروبة بـ18 مرة ثم اتحاد إب والصقر 16 مرة، بينما ظهر الكرت الأحمر مرتين فقط ومن نصيب لاعبا اتحاد إب علي ناصر وسليم الجعد.

وفي نشوة الانتصارات، أظهر دور الذهاب عجز أندية شعب إب والهلال وشباب الجيل عن تحقيق الفوز في كل المباريات، بينما لم تذق أندية أهلي صنعاء والصقر والوحدة وشعب حضرموت، مرارة الهزيمة.

يعتبر نادي أهلي صنعاء هو صاحب أقوى خط دفاع في الدور الأول حيث لم تهتز مرماه طيلة مباريات الذهاب (4) مباريات، ويأتي من بعده نادي الصقر بولوج هدف وحيد في مرماه، ثم شعب حضرموت الذي دخل مرماه هدفين.

وتميز نادي فحمان بأنه صاحب أقوى خط هجوم في الذهاب بتسجيل لاعبيه 12 هدفا، متقدما على وحدة صنعاء الذي سجل 8 أهداف ثم أهلي صنعاء 7 أهداف.

أضعف هجوم في الذهاب تقاسمه ناديي اليرموك وشعب إب بتسجيلهما هدفين فقط في 4 مباريات، بينما أضعف دفاع هما ناديي العروبة وشباب الجيل الذين استقبلت مرماه 11 هدفا، ثم فحمان بـ 8 أهداف.

أوقعت مباريات الدور الأول أندية شعب إب وشباب الجيل ذيل المجموعتين الأول والثانية، ففي الأولى يتوجد في القاع شباب الجيل وفي جعبته نقطتين من تعادلين، ويتواجد شعب إب في ذيل المجموعة الثانية بنقطة يتيمة.

شعب حضرموت هو أكثر فريق حقق التعادلات في 4 مناسبات وفاز في واحدة فقط، جعلته في المركز الثالث خلف المتصدر وحدة صنعاء وفحمان الوصيف.

يتربع لاعب فحمان محمد السقطري على قائمة هدافي الدوري مع نهاية الذهاب بتسجيله 7 أهداف، تفاصيلها 3 أهداف في مرمى العروبة، ومثلها في مرمى شباب الجيل وهدف وحيد في مرمى وحدة صنعاء، ويأتي متوسط ميدان وحدة صنعاء محمد هاشم في المركز الثاني بـ 5 أهداف، ثم مهاجم العروبة محمد العبيدي برصيد 4 أهداف.