الرئيسية   الأخبار

أكد ان المليشيا رفضت إدخال المساعدات لمديرية العبدية :

محافظ مأرب: الجانب الاقتصادي ومعيشة الناس واحدة من جبهات المعركة الوطنية مع مليشيا الحوثي

الخميس 14 أكتوبر-تشرين الأول 2021 الساعة 06 صباحاً / أخبار اليوم/متابعات
 

 

أكد محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، أن مليشيا الحوثي رفضت دخول المستلزمات الطبية والإغاثية لمديرية العبدية غرب المحافظة، والتي تشهد حصارًا خانقًا من قبل المليشيا للأسبوع الثالث على التوالي.

وناشد محافظ مأرب في تصريح متلفز نقلته قناة «العربية الحدث»، «المنظمات الدولية الضغط على الحوثي لفك حصار العبدية».

واستهجن العرادة عدم قيام المنظمات الدولية بواجبها الإنساني تجاه المدنيين في العبدية. متسائلا: «لا نعرف ما الذي يؤخر تحرك المنظمات الإنسانية في العبدية».

وأشار إلى أن مليشيا الحوثي تستهدف بالصواريخ الباليستية القرى والمدن في محافظة مأرب.

يشار إلى أن مديرية العبدية غرب مأرب تشهد حصارًا من قبل مليشيا الحوثي للأسبوع الثالث على التوالي، حيث يعاني أكثر من 35 ألف نسمة من كارثة محدقة وسط غياب تام للمنظمات الإنسانية المحلية والدولية.

الى ذلك ناقش محافظ مأرب، مع وزير الصناعة والتجارة محمد الاشول، عدداً من القضايا المتعلقة بدعم وتفعيل اداء مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة في تنظيم التجارة والرقابة على الاسواق المحلية وحماية المستهلكين، والتجهيزات الجارية لافتتاح فرع الهيئة العامة للمقاييس وضبط الجودة في المحافظة بموجب قرار الانشاء الصادر من وزير الصناعة.

واستعرض اللقاء ما تشهده المحافظة من توسع وحراك تجاري واستثماري صناعي والفرص الواعدة المتوفرة في هذا الجانب بالمحافظة في ظل التوسع العمراني الكبير الذي شهدته خلال السنوات الماضية والحاجة الى دعم جهود المكتب في عمليات تنظيم الانشطة التجارية والصناعية وحماية المستهلك والرقابة على السلع والمنتجات من حيث الصلاحية والاسعار والرقابة على جودة منتجات المنشآت الصناعية التي جرى افتتاحها في المحافظة.

واكد المحافظ العرادة، ان الجانب الاقتصادي ومعيشة الناس واحدة من جبهات المعركة الوطنية التي تخوضها المحافظة مع مليشيا الحوثي التابعة لإيران.. مؤكدا ان محافظة مأرب ستنتصر في هذه المعركة الوطنية ومعها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية والشرفاء من ابناء اليمن، لأنها تنتصر لقيم الثورة والجمهورية والهوية الوطنية.

واشاد وزير الصناعة والتجارة، بالتوسع العمراني الانشطة التجارية والصناعية بمحافظة مأرب.. مؤكداً ان الوزارة ستعمل على تعزيز ودعم دور مكتبها في المحافظة للتغلب على التحديات التي تقف امامه في ظل المرحلة الاستثنائية التي تمر بها المحافظة وما تسطره من تاريخ مشرق في تاريخ اليمن الحديث ومفصلي في مستقبل اليمن وبناء دولته الاتحادية.. منوها الى ان الوزارة ستعمل على الاسراع في استكمال اجراءات ترتيب الافتتاح لفرع هيئة المواصفات والمقاييس لما له من اهمية في حماية المستهلك وتنشيط التجارة والاستثمار في المحافظة.