الرئيسية   محليات

أعلن عن قتل 92 عنصراً حوثياً وتدمير 16 آلية عسكرية في أطراف مأرب:

التحالف ينفذ عملية عسكرية في صنعاء والمقاتلات تستهدف معسكري الصيانة والمهندسين تعقبها انفجارات

السبت 23 أكتوبر-تشرين الأول 2021 الساعة 01 مساءً / أخبار اليوم/متابعات

 

  

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية أمس، أنه قتل أكثر من 92 عنصراً من مليشيات الحوثي الإيرانية جنوب وغرب محافظة مأرب.

وقال بيان عن التحالف: «نفذنا 31 عملية استهداف لآليات وعناصر المليشيا بالجوبة والكسارة خلال الساعات الـ24 الماضية» وأن عمليات الاستهداف شملت تدمير (16) من الآليات العسكرية ومقتل أكثر من (92) عنصراً إرهابياً.

الى ذلك نفذ تحالف دعم الشرعية في اليمن، عملية عسكرية في صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي، متوعدا بما هو «أوسع وأشمل».

واستهدفت مقاتلات التحالف بسلسلة غارات جوية معسكري الصيانة والمهندسين في صنعاء، واعقبها انفجارات عنيفة يعتقد أنها كانت مخازن لأسلحة.

وقال المتحدث باسم التحالف، تركي المالكي، في بيان، إن «قوات التحالف الجوية نفذت الخميس الماضي عملية ضد أهداف عسكرية مشروعة بالعاصمة صنعاء، استجابةً للتهديد وتحييد خطر الهجمات الوشيكة بالصواريخ البالستية والطائرات المسيّرة المفخخة على المنشآت المدنية بالمملكة».

وأوضح أن القوات المشتركة للتحالف مارست خلال الأشهر الماضية أعلى درجات ضبط النفس أمام الانتهاكات الإنسانية الجسيمة والأعمال العدائية الوحشية المتعمدة والممنهجة من قبل المليشيا المدعومة من إيران، بهدف دعم الجهود والمبادرات الأممية للوصول إلى حل سياسي شامل ومستدام في اليمن وأضاف، أن العملية العسكرية التي تم تنفيذها تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، وأخذت بالاعتبار الإجراءات الوقائية لتجنيب المدنيين أي أضرار جانبية.

وتوعد المالكي الحوثيين قائلا: «في حال استمرار وتمادي المليشيا الحوثية ومواصلة انتهاكاتها الجسيمة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية والبنية التحتية، فعلى المليشيا الاستعداد لما هو أوسع وأشمل وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني».