الرئيسية   الأخبار

أكد ضرورة تعزيز التلاحم من أجل الحفاظ على شبوة وأمنها واستقرارها

محافظ شبوة يدعو إلى توحيد الجبهة الداخلية ودعم الجيش والمقاومة لمواجهة الخطر الحوثي

الثلاثاء 26 أكتوبر-تشرين الأول 2021 الساعة 07 صباحاً / أخبار اليوم/متابعات
 

 

دعا محافظ محافظة شبوة، محمد صالح بن عديو، إلى توحيد الجبهة الداخلية لدعم الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في المعركة المصيرية ضد مليشيا الحوثي الإيرانية.

وأكد المحافظ خلال اجتماع عقده مساء أمس، بحضور قائد محور عتق قائد اللواء 30 مشاة العميد عزيز ناصر العتيقي ومدير امن شبوة العميد عوض الدحبول، على ضرورة تعزيز التلاحم من أجل الحفاظ على شبوة وأمنها واستقرارها ومواجهة الخطر الحوثي الإيراني، مشددا على دور السلطة المحلية في المديريات للقيام بواجباتهم في هذا الاتجاه.

وقال إن «الخطر الحوثي والمشروع الإيراني لن يستثني أحدا وإن المسؤولية التاريخية اليوم تستدعي منا جميعاً تعزيز الصف الوطني خلف الشرعية ممثلة برئيس الجمهورية والتحالف العربي بقيادة السعودية في مواجهة الانقلاب الحوثي الذي يهدد بخطره الجميع».

وأوضح أن أي دعوات تهدف إلى اشغال الأجهزة الأمنية والعسكرية عن معركتها الأساسية مع الحوثي تعد خدمة مجانية للعدو خصوصا ونحن في أمس الحاجة إلى توحيد وتجميع كل الطاقات نحو المعركة مع مليشيا الحوثي.

وشدد محافظ شبوة، على أهمية أن تقوم السلطات المحلية في المديريات بالمسؤوليات المتعددة التي تقع على عاتقها في معالجة الأوضاع الخدمية والتنموية والأمنية.

كما شدد على الوقوف صفا واحدًا إلى جانب أبطال الجيش ضد عدوان المليشيا الحوثية وتوعية المجتمع وتبصيرهم بمخاطر الفكر الضلالي الحوثي.

ولفت إلى أن المرحلة الاستثنائية الراهنة التي تمر بها المحافظة تتطلب جهوداً مضنية وتعاوناً وتنسيقاً أمنياً ومجتمعياً متواصلاً.

إلى ذلك ناقش مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بشبوة قائد الشريفي مع مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سالم حنش تنفيذ برامج توعوية في المدارس.

وخلال اللقاء تم الاتفاق على تنفيذ برامج توعوية وإرشادية مشتركة في مدارس المحافظة بما يحافظ على الطلاب من الأفكار الحوثية والعنصرية الدخيلة على الدين والمجتمع، وانعكاسات ذلك سلباً على الهوية الإسلامية والوطنية.

وأكد الشريفي على التكامل التوعوي والإرشادي بين الأوقاف والتربية، مشيراً إلى أهمية التنسيق المشترك مع مكتب التربية والتعليم.

من جانبه أكد حنش على تظافر الجهود والقيام ببرامج التوعية والتسهيل لكل الجهود التي تصب في توعية وحماية الأجيال من أفكار المد الحوثي الرافضي الإيراني البغيض.