الرئيسية   محليات

ناقش مع مدير برنامج الأغذية العالمي بعدن مشاكل تنفيذ مشاريع البرنامج:

محافظ تعز: انتقال المساعدات الغذائية إلى الحوالات النقدية سيخلق مشكلة كبيرة ستفاقم معاناة السكان

الأربعاء 27 أكتوبر-تشرين الأول 2021 الساعة 08 صباحاً / أخبار اليوم/متابعات

 

  

أكد محافظ تعز نبيل شمسان، أهمية استمرار برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في تقديم المساعدات الغذائية للمواطنين بنفس الآلية السابقة المعمول بها والمعتمدة من قبله.

وناقش المحافظ خلال لقائه مدير برنامج الأغذية العالمي في عدن السيدة موتينتا ومدير البرنامج بتعز هندوبي احمد، أهم المشاريع والبرامج الغذائية والصحية التي ينفذها برنامج الغذاء العالمي في المحافظة وأهم المشاكل أمام تنفيذ مشاريع البرنامج.

وقال شمسان، إن «النقاشات الدائرة حول الانتقال من المساعدات الغذائية إلى الحوالات النقدية غير مناسبة تماما في الوقت الراهن وسيتمخض عنها مشكلة كبيرة ستتفاقم معها معاناة السكان والمواطنين المستفيدين من المساعدات الغذائية في المحافظة».

وشدد على أهمية الاستمرار في تقديم المساعدات الغذائية والعمل على زيادة حصة الدعم والمساعدات الغذائية لتلبية احتياجات المواطنين في المحافظة ذات الكثافة السكانية العالية.

من جهتها أكدت السيدة موتينتا أن البرنامج يحرص دائماً على تقديم مساعدته من أجل التخفيف من معاناة اليمنيين في ظل الحرب.

وأشارت إلى الاستعداد لدراسة كل المقترحات والآليات الممكنة والمتاحة والتي تتوافق مع خطط البرنامج وذلك من أجل استمرار تقديم المساعدات الغذائية للتخفيف من المعاناة التي يوجهها السكان في محافظة تعز.

وأشادت المسؤولة الأممية، بتعاون السلطة المحلية وتسهيلاتها المتميزة لتنفيذ تدخلات ومشاريع برنامج الغذاء العالمي بالمحافظة.