الرئيسية   الأخبار

تعز.. القوات المشتركة تسيطر على مواقع استراتيجية ومصرع قيادات حوثية في «مقبنة»

الثلاثاء 23 نوفمبر-تشرين الثاني 2021 الساعة 08 صباحاً / أخبار اليوم/متابعات
 

 

حققت القوات المشتركة، انتصارات مهمة في مديرية مقبنة شمالي غرب تعز.

وقالت مصادر عسكرية، إن القوات المشتركة تمكنت من استكمال تحرير (جبلي البراشة والمجاعشة) من مليشيا الحوثي الانقلابية.

وأضافت أن القوات حررت ايضا (عزلتي أخدوع أعلى وأخدوع أسفل)، فيما انسحبت مليشيا الحوثي باتجاه مناطق محافظة إب.

وأشارت المصادر إلى أن المناطق الخاضعة لمليشيا الحوثي شمال غرب مقبنة شهدت حالات فرار كبيرة لعناصر المليشيا على وقع انتصارات القوات المشتركة.

وأكدت مصرع قيادات حوثية وعدد من مرافقيهم في قصف مدفعي بينهم مشرف المليشيا في مقبنة المدعو «عابد هجوان».

الى ذلك أكد العميد أحمد الكوكباني قائد اللواء الأول مقاومة تهامية، إن دول التحالف العربي والشرعية قد أخذت درسا كبيرا في مراوغات مليشيا الحوثي، وليس هناك من خيار سوى تحرير المحافظات.

وأضاف الكوكباني في مداخلة مع قناة «يمن شباب»، أن اتفاق ستوكهولم قيد وكدس الألوية العسكرية في المرابطة والدفاع عن المواقع في ساحل الحديدة طوال سنوات، بينما الحوثي استفاد وذهب لإسقاط منطقة تلو أخرى.

وأوضح أن المعركة الحالية التي أطلقتها القوات المشتركة، هي للضغط على مليشيات الحوثي في جبهات محافظة مأرب وهي فرصة سانحة لتحرير المناطق والمحافظات.

وأكد العميد الكوكباني، أن مليشيا الحوثي الإيرانية باتت تعيش انهيارات كبيرة في صفوفها تحت ضغط القوات المشتركة من خلال عمليتها العسكرية المستمرة (جنوب الحديدة وغرب تعز).

ومنذ أيام تدور مواجهات عنيفة بين القوات المشتركة المدعومة من التحالف ومليشيا الحوثي في عدة مناطق جنوبي الحديدة وشمال غرب تعز، حققت خلالها القوات المشتركة انتصارات كبيرة أهمها تأمين كامل لمديرية حيس.