الرئيسية   رياضة محلية

الواعد العريقي يتوج بطلا لبطولة منطقه القناة للتنس بمصر

الأربعاء 24 نوفمبر-تشرين الثاني 2021 الساعة 12 صباحاً / أخبار اليوم/ القاهرة
 

 

استطاع مؤخرا اللاعب الصاعد للتنس اليمني الناشئ البطل حمود اياد العريقي ذو ال10 سنوات من احراز لقب بطولة منطقة القناة للتنس بمدينة الاسماعيلية بجمهورية مصر والتي نظمها الاتحاد المصري للتنس (بطوله فردي تحت 12 سنه ناشئين والبطولة الفردية تحت 10 سنوات) ويعتبر تصنيف البطولة هو اعلي تصنيف ضمنG1 والتي شارك فيها اكثر من 220 لاعب ولاعبه والمشاركين من الاعبين الاقوياء وبحسب التصنيف المعتمد من قبل الاتحاد المصري للتنس , وقد شارك اللاعب حمود اياد العريقي بالبطولتين وكان تصنيفه في بطوله فردي تحت 12 سنه ناشئين المصنف الـ58 و المصنف الـ10 في البطولة الفردية تحت 10 سنوات.

وقد لعب حمود في بطولة تحت 10 سنوات 6 مباريات استطاع من الفوز بجميع المباريات بعد تقديم مستوى فني رائع من خلال الاداء القوي اثناء المباريات واستطاع التغلب على المصنفين الاوائل في البطولة وبهذه النتائج احرز المركز الاول وكاس بطولة منطقة القناة بمدينة الاسماعيلية، الموهبة حمود اياد المقيم حالياً في جمهورية مصر العربية مع عائلته والتي تقدم له كل الدعم والاهتمام بتأهيليه وحرصهم بأن يكون بطل على مستوى عالي وتمثيل اليمن خير تمثيل, ويتدرب الناشئ حمود في مصر بأكاديميةHG للتنس ويشرف على تدريبه ومدير اعماله المدرب المصري القدير الكابتن حاتم جبر والذي يبذل جهود رائعة ومتميزة بالتدريب والاشراف لإبراز هذه الموهبة الوصول به الى العالمية.

وبحسب تأكيد مدربه الكابتن حاتم جبر بان حمود موهبة فذة وصاعدة في (التنس) ويتمتع بمهارات فنية وسرعة ولياقة عالية بالرغم من صغر سنة. وقد استطاع بزمن قياسي من تطوير مستواه الفني والبدني بما يؤشر ان هذا اللاعب الناشئ سيحظى بمستقبل رياضي باهر وله مستقبل كبير بتحقيق العديد من البطولات والوصول الى الهدف المنشود التي يسعى له والدة بان يكون له شأن في المستقبل.

يحرص الناشئ والموهبة حمود على التدريب بشكل مستمر ويسعى للارتقاء بمستواه بما يؤهله لحصد البطولات والالقاب، وهو يطمح بتمثيل ورفع اسم اليمن عاليا في البطولات الاقليمية والدولية، علماً انه لم يسبق له ان لعب في اليمن بعد، وقد شارك بالعديد من البطولات والمسابقات في مصر وله تصنيف معتمد من الاتحاد المصري للتنس ويشارك في بطولاتها باسم (اكاديميةHG للتنس) واهم ما حققه كالتالي : مركز اول تحت 10 سنوات في بطولة نادي هليوبليس الشروق، مركز ثالث تحت 10 سنوات في بطولة نادي التوفيقية، المركز الثالث والميدالية البرونزية تحت 12 سنة في بطولة المقاولون القاهرة 2G ، شارك في بطولتين اوربية في صربيا والجبل الاسود تحت 12 سنة واستطاع من تحقيق مراكز متقدمة كأول تجربة دولية له والجدير بالذكر بان الناشئ حمود يشارك في هذه البطولات على نفقة والدة.

كل الشكر والتقدير لوالد اللاعب حمود لما يقدمه له من دعم ورعاية للإبراز موهبته وتمثيل ورفع اسم اليمن عاليا. وكما يحرص والده على التواصل الدائم والتنسيق مع قيادة الاتحاد اليمني للتنس بكل المشاركات التي يشارك فيها الموهبة حمود اياد وتمنى بان يشارك قريبا مع منتخب اليمن. الى جانب ابنته الصاعدة حوراء اياد العريقي ذو الـ8 سنوات والتي تتدرب بنفس الاكاديمية والتي يتنبأ لها بمستقبل في عالم الكرة الصفراء.