الرئيسية   رياضة محلية

فوزان لشعب حضرموت والميناء في افتتاح المربع الذهبي بكأس الجمهورية لكرة السلة

الأربعاء 24 نوفمبر-تشرين الثاني 2021 الساعة 12 صباحاً / أخبار اليوم/ عدن / علاء عياش
 

  

افتتحت عصر اليوم على أرضية الصالة الرياضية المغلقة بمحافظة عدن منافسات بطولة كأس الجمهورية لكرة السلة (المربع الذهبي)، للأندية والتي ينظمها الإتحاد العام للعبة، برعاية نائف البكري وزير الشباب والرياضة ومحافظ محافظة عدن أحمد لملس وبتمويل من صندوق رعاية النشء والشباب، وتحت اشراف قطاع الرياضة، وتقام بمشاركة اندية الميناء عدن والشعب حضرموت والاهلي والوحدة من صنعاء، خلال الفترة ٢٣_٢٧ نوفمبر الجاري.

وشهدت انطلاقة منافسات البطولة التي حضرها جمهور كبير، فوز شعب حضرموت على منافسه فريق اهلي صنعاء في فاتحة المباريات بنتيجة 79_53، في لقاء شهد أداء جيد من طرفا المنازلة ومع أفضلية لفريق شعب حضرموت الذي تمكن لاعبوه في حسم المباراة لمصلحتهم، بعد انهاء نتيجة الفترة 9/14، ليعود في الفترة الثانية وحسمها 20/9.

الفترة الثالثة للمباراة اشتدت فيها وتيرة ونسق الاداء وحاول من خلالها فريق الاهلي مجاراة لاعبو الشعب الذين انهو تفاصيلها في نهاية المطاف بواقع 23/18، ليعود فريق الشعب في حسب الفترة الأخيرة 22/17، وتحقيق فوز مستحق وبنتيجة اجمالية (79/53).

وفي المباراة الثانية حقق فريق الميناء فوزا عريضاً على منافسه فريق وحدة صنعاء بنتيجة (88/28)، في لقاء شهد أفضلية وسيطرة واضحة من جانب فريق الميناء الذين اظهروا قدرات وامكانيات كبيرة في المباراة، في حين لم يقدم فريق وحدة صنعاء الاداء والمستوى المتوقع وظهر بصورة مخالفة التوقعات، حيث تمكن فريق الميناء في كسب الفترة الأولى 16/ 5، والفترة الثانية 17/7.

الفترتين الثالثة والرابعة شهدت تفوق وتوسيع للفارق، وانهيار لفريق وحدة صنعاء بخسارته الفترتين (35/7) و (18/9)، لينتهي اللقاء بفوز مستحق وعريض لفريق الميناء بنتيجة نهائية (88/28).

وفي ذات السياق اقرت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الجمهورية لكرة السلة، تعديل جدول مواعيد مباريات البطولة بإقامة مباراتان الجولة الثانية غدا الخميس، على أن يكون يوم اليوم الاربعاء راحة لكل الفرق، في حين تختتم عصر السبت مباريات الجولة الثالثة والبطولة.

حضر افتتاح البطولة خالد الخليفي وكيل قطاع الرياضة بالوزارة، عرفات محمد علي قاسم مدير مكتب الشباب والرياضة بعدن، فرحان المنتصر مدير عام اتحادات الأندية بالوزارة، عبدالستار الهمداني رئيس الاتحاد العام لكرة السلة، محمد حسن نائب رئيس الإتحاد العام لكرة السلة، وعدد من قيادات الاندية والاتحادات الرياضية.