الرئيسية   رياضة محلية

خسارة ثانية لمنتخب الشباب في غرب آسيا

الأربعاء 24 نوفمبر-تشرين الثاني 2021 الساعة 10 مساءً / أخبار اليوم/ البصرة
 

 

خسر منتخبنا الوطني للشباب لكرة القدم مباراته الثانية أمام منتخب فلسطين بهدفين مقابل لا شيء في المباراة التي جمعتهما الاربعاء على ملعب استاد البصرة الدولي بالعراق ضمن منافسات المجموعة الأولى لبطولة غرب آسيا.

وتجرع منتخبنا خسارة لم تكن متوقعة خاصة ومنتخب فلسطين ظهر في مباراته الأولى أمام البحرين بمستوى متواضع وخسر بهدفين مقابل هدف، فيما خسر منتخب البحرين مباراته الثانية من المنتخب العراقي بأربعة أهداف نظيفة.

وكان مدرب منتخبنا محمد النفيعي قد دفع بعدد من اللاعبين لأول مرة واتاح لهم الفرصة في هذه المباراة واحتفظ بلاعبين مميزين دفع بهم في الشوط الثاني!

ولم يظهر منتخبنا الوطني للشباب في شوط المباراة الأول بالشكل المطلوب باستثناء في بعض الطلعات التي سرعان ما انتهت دون فائدة في ظل عشوائية التناقل والتوهان في التمركز واختفاء اللمسات التكتيكية، بينما تمكن المنتخب الفلسطيني من أن يكون افضل حالاً بعد مضي الربع الساعة الأولى وشن العديد من الهجمات وتمكن من تسجيل الهدف الأول الفلسطيني جوزيف صباحي من ضربة جزاء من لمسة يد لعماد الجديمه في الدقيقة 21 .

وكاد الفلسطيني خالد النبراسي أن يضيف هدفاً ثانياً في الدقيقة 31 وابعدها ببراعة الحارس بسام فريد وكذلك سدد نفس اللاعب في الدقيقة 38 كرة قوية سيطر عليها حارس منتخبنا على دفعتين، وفي آخر دقيقة أهدر حسن الكوماني فرصة ثمينة وأخفق في هز شباك منتخب فلسطين وهو منفرد بالمرمى وجهاً لوجه أمام الحارس وأضاع الكرة بعد أن ابعدها حارس فلسطين إلى ركنية.

ومع بداية الشوط الثاني بدأ منتخبنا مهاجماً وكاد يسجل التعادل قاسم الشرفي بتسديدة ابعدها المدافع الفلسطيني إلى ركنية، وبعد ذلك استمر لاعبو فلسطين في مباغتة مرمى منتخبنا ليتحصلوا على ضربة جزاء أضاف من خلالها خالد النبراسي هدفاً ثانياً له ولمنتخب فلسطين .

عبدالرحمن الشامي اعاد النبض إلى صفوف منتخبنا الذي بدأ في الضغط وسدد الشامي في الدقيقة61 كرة ذكية ابعدها الحارس إلى ركنية، وتهيأت أكثر من فرصة في ظل بحث منتخبنا عن التسجيل ومنها كرة حمزه محروس ومطالبته لضربة جزاء وهجمات اخرى لم يكتب لها النجاح لتنتهي المباراة بفوز منتخب فلسطين على منتخبنا بهدفين نظيفين .

وحصد الفدائي، أول 3 نقاط في رصيده، بعد الخسارة أمام البحرين في الجولة الأولى، وتذيل منتخبنا ترتيب المجموعة، بعد خسارته أمام فلسطين والكويت، ويواجه منتخب فلسطين، نظيره الكويتي، بعد غد الجمعة، في إطار الجولة الرابعة، فيما يواجه منتخبنا العراق.