الرئيسية   محليات

وقفة احتجاجية تنديدًا بارتفاع إيجارات المنازل

شرطة تعز تضبط ٤ أشخاص متهمين في قضايا ابتزاز واختطاف

الخميس 25 نوفمبر-تشرين الثاني 2021 الساعة 08 صباحاً / أخبار اليوم/متابعات
 

  

أعلنت الأجهزة الأمنية بمحافظة تعز، أمس، ضبط أربعة متهمين بقضايا جرائم أخلاقية وابتزاز، واختطافات في المحافظة.

وقال مركز الإعلام الأمني بشرطة تعز، إن الأجهزة الأمنية ضبطت مُتهمينِ اثنين بواقعة ابتزاز فتاة وهما المدعو (ا.م.س) والمدعو (و. ع. س) حيث قاما بابتزاز الفتاة وتهديدها بنشر صور خاصة بها على وسائل التواصل الاجتماعي وطلب مبالغ مالية منها والضغط عليها بعد أن فقدت الفتاة ذاكرتها في أحد الشوارع.

وحسب الإعلام الأمني، فأنه «فور وصول البلاغ لإدارة البحث الجنائي باشرت الإدارة إجراءاتها في التحري وجمع المعلومات والرصد وتعقب المتهمين وتم ضبطهما وإيداعهما الحجز لاستكمال الإجراءات القانونية وإحالتهما إلى جهة الاختصاص».

 وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط متهمين إثنين في جرائم أخلاقية وعمليات اختطاف وابتزاز في منطقة الضبوعة وحارة السلخانة بعد عملية رصد دقيقة لتحركاتهم وأماكن تواجدهم.

حيث تم ضبط المدعو (م.ع. د ) والمدعو (م .ع .ح ) وتم إحالة ملفهما للنيابة وإيداعهم الحجز لاستكمال الإجراءات القانونية فيما لاتزال الإجراءات مستمرة لضبط بقية أفراد العصابة.

الى ذلك نظّم تكتل شباب الأحزاب السياسية في محافظة تعز امس، وقفة احتجاجية للتنديد بارتفاع إيجارات المنازل.

ورفع المشاركون في الوقفة التي نُفذت أمام محكمة الاستئناف، لافتات كُتب عليها: «الفقراء والبسطاء والنازحون يتحملون عبء ارتفاع إيجار الشقق السكنية» و»ارتفاع إيجارات المساكن مأساة تدمر الأسر».

وطالب بيان الوقفة، مجلس القضاء الأعلى وجميع الجهات القضائية بوضع حد وسقف لإيجارات المساكن، لافتًا إلى أن «المواطن لم يعد يتحمل ارتفاع إيجار يفوق راتبه الشهري».

وندد البيان بما أسماه «الابتزاز» الذي يتعرض له المواطنون من قبل مالكي العقارات.

كما طالب البيان الجهات القضائية بتأجيل القضايا المنظورة في محاكم تعز الخاصة بدعاوي الإخلاء للسكان بسبب عدم قدرتهم على دفع الإيجارات.

ففي السنوات الأخيرة شهدت إيجارات المساكن في مدينة تعز ارتفاعًا كبيرًا الأمر الذي ضاعف من معاناة السكان، لاسيما مع تراجع قيمة العملة المحلية أمام العملات الأجنبية.

ومنذ بداية الحرب في اليمن أواخر 2014، شهدت الإيجارات زيادة بنسبة 67% في مختلف المدن اليمنية، وفي تعز ارتفع الإيجارات بنسبة 50 بالمئة، وفق تقرير صادر عن مركز الإعلام الاقتصادي مطلع عام 2019.