الرئيسية   رياضة محلية

مشاركة يمنية بالمؤتمر الدولي لمكافحة المنشطات

الخميس 20 يناير-كانون الثاني 2022 الساعة 12 صباحاً / أخبار اليوم/متابعات
 

 

شاركت اليمن في فعاليات المؤتمر الدولي لقارة آسيا وأوقيانوسيا للمرة الخامسة تواليا، وتمت فعالية المؤتمر على برنامج الزووم وذلك لاستمرارية جائجة كورونا تحت شعار "الإرث يصنع مستقبلنا من أجل رياضة نظيفة وعادلة وحقيقية".

افتتحت فعاليات المؤتمر بالملاحظات الافتتاحية من السيد إيكيدا يوشيتاكا وزير التربية والثقافة والرياضة والعلوم والتكنولوجيا الياباني ورئيس الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات ويتولد بانكا.

وخلال اليوم الاول تم مناقشة العديد من القضايا الهامة في مجال مكافحة المنشطات الرياضية. في البداية تم عرض الفيديو الخاص بحملة اللعب بنزاهة ٢٠٢٠ والتي استهدفت جميع الرياضيين المشاركين وغير المشاركين في أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ وكانت الرسالة الرئيسية النهائية للحملة: "استمروا باللعب بنزاهة من أجل الكشف عن الحقيقة، مع التزامنا الحقيقي بقيم الرياضة. بالنسبة لليوم الثاني كشفت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات النقاب عن علامتها التجارية المحدثة وموقعها على الإنترنت، ظهرت المشاركة والشراكة والتمكين ككلمات رئيسية تحت شعار: "الإرث يخلق مستقبلنا من أجل رياضة نظيفة وعادلة وحقيقية"، مع وضع القيم في القلب، ومن ثم ناقشت لجنة "شراكات الرياضة النظيفة" متمثلة في اليابان وكوريا والصين اهم نقاط وعوامل النجاح لتوفير شراكات حقيقة في قارتي أسيا وأوقيانوسيا، مع التاكيد على استمرار دعم جميع اللجان والمنظمات العاملة في مكافحة المنشطات وتعتبر اللجنة اليمنية لمكافحة المنشطات احدى اللجان المشاركة في لجنة "شراكات الرياضة النظيفة" مع الوكالة اليابانية لمكافحة المنشطات.

وشارك امين عام اللجنة اليمنية عزيز خالد في جلسة تطوير مسؤولي الكشف عن الفحص لتحسين ادوارهم في الفعاليات الكبرى ونقل الدروس المستفادة من عمليات الفحص في الألعاب الصيفية طوكيو ٢٠٢٠.

اختتمت فعاليات المؤتمر التي استمر لمدة يومين بكلمة السيد توم ماي، مدير علاقات الدولية لمكافحة المنشطات، مع يايا ياماموتو مديرة التعليم في الوكالة اليابانية من خلال التأكيد على أهمية التحسين المستمر مع الالتزام الحقيقي. من أجل "رياضة نزيهة وحقيقة" وعوامل إستمرارية برامج مكافحة المنشطات الرياضية.