الرئيسية   تقارير

مقتل عشرات الحوثيين وتدمير عدد من الآليات العسكرية وإعطاب طقمين ومدرعة أثناء محاولة المليشيات استعادة تبة الفليحة جنوب شرق معسكر ام ريش الاستراتيجي في جنوب محافظة مأرب..

لا راية غير راية الجيش الوطني

الخميس 20 يناير-كانون الثاني 2022 الساعة 08 صباحاً / اخبار اليوم /أحمد حوذان
 

 

يبتكرُ جيشنا الوطني كل يوم اختراع يثلج صدور من اكتووا بنيران الظالمين من مليشيات الحوثي ليصنع لأولئك المظلومين حريتَهم وينطلقَ في رحابِ الفضاءِ نسرًا يحلِّقُ ويحلِّقُ ليعطيَ الوجود كنهَهُ الجميل .

يسيرُ العالم برمتِهِ مع السفاحين والمجرمين ويقف جيشنا أمامهم ليرفع الراية، راية التحدّي، راية الابتكار، ورايةِ البهاء المستعِر، كي يكونَ للاستقلالِ للنظام والقانون معنى الحرية، وكي تكون الحريةُ صرحَ الفداء، الماضي إلى عرينِهِ يدمُجُ الأحلام الكبيرة، ويعطيها ما تشاءُ من المعاني الوارفة .

لا راية غيرُ رايةِ الجيش، إنه الحامي والفادي والضوء المستمر في خلايانا دمًا يجدد ودمًا يبثُ في الشرايين بهاءَ الحياة. لأبناء الشعب اليمني المنتظرين للوطن الذي اغتصبته مليشيات الانقلاب ودمرت كل مؤسساته وقطعت الرواتب ونهبت البنوك وزجت بأبنائه في السجون. 

تحية طيبة لكم يا دروع الوطن الحصينة جيشا وعمالقة وألوية عسكرية .

أنتم شرعيتنا وأنتم كرامتنا وفخرنا.. الوقوف في صفكم شرف والدفاع عنكم أرقى مكارم الأخلاق،

تحية لأولئك الأبطال الذين يقفون في أعالي قمم الجبال عيون ساهرة تحرسون الجمهورية. 

في عين الخوف وفي جفن الردى.

كلنا يحمل الوطن في حنايا الروح، أما الجيش فهو في أول الفعل والسياج الذي يحمي ويذود،

كلنا يخاف على الوطن، أما الجيش الوطني فيمشي في عين الخوف، وفي جفن الردى ويرد الضيم عن الوطن وأهله .

كلنا يحلم بالوطن برفعته وغناه وازدهاره وتقدمه وذروة قممه، أما الجيش فيعيش الحلم ليل نهار كأنه غاية الوجود ومبرره وفحواه .

كلنا يقف للعلم احترامًا وسموًا، أما الجيش فيبذل في سبيله الدم والروح .

كلنا ينام في بيته في آخر النهار، أما الجيش فيبقى ساهرًا حتى لا نفقد الأمان ولا يضيع المعنى .

كلنا ييأس من أوضاع البلد، أما الجيش فيبدد اليأس وينهض للأمل ويبقيه حيًا في القلوب والأرواح .

كلنا نظن أننا نعطي للوطن، أما الجيش فهو العطاء الحق وبذل الذات بدون قيد ولا شرط وبمجانية مطلقة .

كلنا للوطن، أما الجيش فهو للوطن كي يبقى الوطن، ونبقى كلنا للوطن

أيها الأبطال، يا حماةَ الحرية، وحصنَ الكرامة، ودرعَ الاستقلالِ ...

قليلٌ قليلْ، أنْ نقبّلَ عندَ خطاكم ترابَ الوطن، المعطّرَ بدماء الشهداء الأبطال متكم  .

وأنْ نفرشَ لكم القلوبَ والأهدابَ، وفاءً واعتزازًا، وأنتم ترفعون رايةَ اليمن خفّاقةً فوق جبينِ الشمس

وجميلٌ جميلْ، أنْ نسطّر فوق جبينكمُ العالي، أكاليلَ المجد والغار، وأنتم تسطّرون أروعَ ملاحم البطولة، وتفتدونَ بأغلى الدماء شعبَ اليمن العظيم ومجد أرزه الخالد .

مأرب استمرار المعركة  

قالت مصادر عسكرية لصحيفة أخبار اليوم ان المعارك ماتزال مستمرة في جنوب مأرب حيث اندلعت فجر أمس الأربعاء معارك عنيفة في عدد من جبهات مأرب.

واضافت المصادر بان معارك عنيفة في جبهة ام ريش، وشرق البلق الشرقي جنوب مأرب . وتشهد مأرب معارك عنيفة بين مليشيات الحوثي الإيرانية، وقوات الجيش وسط سقوط قتلى وجرحى وتقدم كبير لقوات الجيش.

الطيران ينكل بالمليشيات خلال أربعة وعشرون ساعة  

الى ذلك قال تحالف دعم الشرعية باليمن، الأربعاء، إنه نفذ 19 استهدافاً ضد ميليشيا الحوثي في مأرب خلال الـ 24 ساعة الماضية .

وأضاف التحالف أن الاستهدافات في مأرب دمرت 11 آلية عسكرية وقتلت أكثر من 90 عنصرا .

إلى ذلك تصدت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، فجر أمس الأربعاء، لهجوم شنه الحوثيون في محاولة لاستعادة تبة الفليحة وسلسلة جبال الردهة جنوب محافظة مأرب .

وبحسب مصادر عسكرية لـ"العربية" و"الحدث"، فإن الميليشيا

  دفعت بعشرات المدرعات والأطقم العسكرية وأنساق متلاحقة من عناصرها مع ساعات الفجر الأولى في هجومين متزامنين.

الأول هاجمت فيه قوات الجيش الوطني والمقاومة المتمركزة في تبة الفليحة جنوب شرقي معسكر أم ريش الاستراتيجي، وخسرت فيه الميليشيا أكثر من 20 قتيلاً وعشرات الجرحى، بالإضافة الى إعطاب طقمين وعربة مدرعة .

وكسرت قوات الجيش هجوماً آخر على سلسلة جبال الردهة شرق عقبة ملعاء، كما دمرت المدفعية عددا من الأطقم والآليات العسكرية أسفل العقبة كانت تتجهز للالتفاف على مواقع الجيش .

وفي تطور لاحق، أفاد مراسل "العربية" و"الحدث" أن "ميليشيا الحوثي استهدفت محطة وقود في مديرية حريب بمأرب بصاروخ باليستي، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من المدنيين ".

وكانت المصادر العسكرية قد ذكرت أن طيران تحالف دعم الشرعية دمر تعزيزات عسكرية للميليشيا في معسكر أم ريش والخط الرابط بين مديرتي الجوبة وحريب ...

 

وفي جبهات محافظة حجة دارت معارك عنيفة في المناطق المحايدة للمملكة العربية السعودية  ،

وتمكنت أمس الأربعاء قوات المنطقة العسكرية الخامسة كسر هجوما شنته المليشيا الحوثية الإيرانية، شمالي مديرية عبس بمحافظة حجة .

وأكد مصدر عسري أن المواجهات التي خاضها الجيش في جبهات عبس أسفرت عن خسائر بشرية تكبدها مليشيات الحوثي الانقلابية.. مشيرا إلى أن مدفعية الجيش دكت متارس وخنادق المليشيا بالمنطقة .

والسبت، أسقطت قوات التشكيل البحري في المنطقة الخامسة طائرة مسيرة متفجرة أطلقتها مليشيا الحوثي قبالة سواحل مرسى حبل جنوب مديرية ميدي ..

إيران تحاول انقاذ عملائها  

على الصعيد السياسي قالت وزارة الخارجية الإيرانية إن الهجمات العسكرية لن تحل أزمة المنطقة، وذلك في معرض تعليقها على ما وصفته بالتطورات الأخيرة المتعلقة بالقصف الحوثي على أبو ظبي .

وذكرت وسائل إعلام إيرانية رسمية أن المتحدث باسم الوزارة، سعيد خطيب زادة، قال، في إشارة إلى تصاعد التوتر في المنطقة، إن إيران تؤكد دوما أن حل أي أزمة في المنطقة ليس اللجوء إلى الحرب والعنف .

وأضاف أنه لا سبيل إلى الأمل في إرساء السلام والاستقرار في المنطقة إلا في أجواء يسودها الهدوء

وتوالت ردود الفعل المنددة إزاء الهجمات الحوثية على منشآت في أبو ظبي، مؤكدة أنها اعتداءات إرهابية .

ودعت الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة إلى ضرورة خفض التصعيد والعودة فوراً إلى طاولة التفاوض من أجل إنهاء الحرب .

وكانت الإمارات قد طالبت مجلس الأمن الدولي عقد اجتماع بشأن هجمات الحوثيين على أبو ظبي في 17 يناير الجاري .

وقدمت الطلب "لانا نسيبة"، مندوبة الإمارات الدائمة لدى مجلس الأمن في رسالة إلى رئيسة المجلس لهذا الشهر، سفيرة النرويج مني يول .