الرئيسية   محليات

إقرار زيادة الموازنة التشغيلية لمستشفى الأمراض النفسية بعدن

الأحد 08 مايو 2022 الساعة 04 صباحاً / أخبار اليوم/ متابعات

 

 

أكد وزير الصحة الدكتور قاسم بحيبح، إقرار زيادة الموازنة التشغيلية الحكومية لمستشفى الأمراض النفسية والعصبية بالعاصمة المؤقتة عدن، مشيرا إلى أنها ستنعكس ايجابا على مخرجات الخدمة المقدمة للمرضى.

وطالب بحيبح خلال زيارته، للمستشفى، بسرعة إعداد قائمة الاحتياجات الطارئة من المشاريع والاستفادة من الدعم المقدم من الأشقاء في دول الخليج في إطار دعمها لمجلس القيادة الرئاسي والذي يعطي عدن الأولوية فيها.

وأثنى وزير الصحة على جهود الكادر الطبي والإداري العامل بالمستشفى في ظل شحة الموارد الغنية والبشرية، مشيراً إلى وجود انفراجه وشيكة سيشهدها المستشفى بعد إقرار الموازنة التشغيلية.

وشدد بحيبح على «سرعة الرفع العاجل باحتياجات المستشفى الملحة في جانب الأدوية والمختبر والأشعة والأجهزة التشخيصية الأخرى للعمل على إيجاد الحلول الخاصة بها».

وكان الوزير بحيبح قد زار عددًا من عنابر الرقود بالمستشفى، وتلمس الاحتياجات الملحة للمرضى نزلاء المستشفى، وتعرف على نوعية الخدمات الطبية المقدمة لهم، وحجم الصعوبات والمشكلات التي تعترض سير العمل بالمستشفى.

بدورها، لخصت إدارة المستشفى أبرز الصعوبات التي تواجه فريق العمل في المشفى، بـ «قضايا الموازنة التشغيلية والافتقار للكادر الطبي والتمريضي والتغذية الخاصة بالمرضى، بالإضافة إلى انعدام الأدوية والنظافة والكهرباء».