الرئيسية   رياضة محلية

السقطري يشيد بنادي ردفان قلنسية وبأرشيف بطولاته ونجاحاته

السبت 14 مايو 2022 الساعة 12 صباحاً / أخبار اليوم/ أبوعلي

 

اشاد وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري بنادي ردفان أعرق الأندية الرياضية في محافظة ارخبيل سقطرى وبأرشيف بطولاته ونجاحاته، حيث يعتبر الوزير السقطري من أبناء قلنسية معقل نادي ردفان.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير السقطري الخميس إلى مقر النادي الكائن بمدينة قلنسية، والتي قدم فيها تهانيه لإدارة ولاعبي الفريق الكروي بالنادي بمناسبة فوزهم بدوري سباعيات كرة القدم الرمضانية التي أقيمت خلال ليالي الشهر الكريم برعاية مؤسسة خليفة للأعمال الانسانية.. منوها بأهمية وريادة الأصفر الردفاني الذي يعد أكبر وأعرق الأندية الرياضية في سقطرى والذي يعود تأسيسه إلى العام 1967م، وتمكن خلال مشواره الرياضي من حصد المركز الأول في اكثر من 27 بطولة رياضية بالإضافة الى نيله المركز الثاني في 17 بطولة.

بدورها قدمت دارة نادي ردفان الرياضي شكرها الجزيل للوزير السقطري على زيارته لمقر النادي والتي رافقه فيها وكيلا المحافظة بحضور مدير عام عيسى الحكمي والشيخ يحي معاد مستشار الوزير وشخصيات اجتماعية، والتي استعرض رئيس النادي صالح يسلم على الوزير السقطري عدد كثير من الدروع والكؤوس خلال مسيرة النادي طيلة فترة إنجازات هذا النادي من تفوق في فن الرياضة.

يذكر أن بطولة "عيد الاستقلال" كانت أول بطولة أقيمت في أرخبيل سقطرى بحضور وزير الخارجية لجمهورية اليمن الديمقراطي آنذاك المرحوم" محمد صالح مطيع "، وكانت من نصيب نادي ردفان الذي جاء اسمه تيمنا بمدينة الثورة والثوار ردفان التي أنطلقت منها أول شرارة للكفاح المسلح من جنوب اليمن ضد الاستعمار البريطاني.