الرئيسية   رياضة عالمية

سيدات فرنسا وامريكا واليابان الى نصف نهائي

السبت 04 أغسطس-آب 2012 الساعة 03 صباحاً / أخبار اليوم / متابعات

حولت فرنسا تأخرها الى فوز 2-1 على السويد وفازت الولايات المتحدة المدافعة عن اللقب على نيوزيلندا 2-صفر ليتأهل الفريقان الى الدور قبل النهائي في مسابقة كرة القدم للسيدات في دورة لندن الاولمبية امس الجمعة.
وستلتقي الولايات المتحدة بطلة الاولمبياد ثلاث مرات في الدور قبل النهائي مع بريطانيا البلد المضيف أو كندا بينما ستلعب فرنسا مع البرازيل أو اليابان بطلة العالم.
ووضعت وامباش المنتخب الامريكي في المقدمة بهدف في الدقيقة 27 بعد تمريرة رائعة من اليكس مورجان لتحرز هدفها الرابع في اربع مباريات بالمسابقة.
وسجلت البديلة ليرو الهدف الثاني قبل ثلاث دقائق من نهاية الوقت الاصلي للقاء عندما اظهرت قوتها وسرعتها وسددت الكرة من داخل منطقة الجزاء في الشباك.
وثأرت فرنسا التي تلعب في الاولمبياد لأول مرة لهزيمتها العام الماضي أمام السويد في لقاء تحديد المركز الثالث في كأس العالم بفضل هدفين سجلتهما لورا جورج وويندي رينار بملعب هامبدن بارك في جلاسجو.
وافتتحت نيلا فيشر التسجيل في الدقيقة 18 من ضربة رأس لتتقدم السويد التي كانت مرشحة لاحراز ميدالية.
لكن جورج تعادلت لفرنسا بعد مرور 29 دقيقة من زمن اللقاء بضربة رأس بعد أن وصلتها كرة ابعدتها هيدفيج ليندال حارسة مرمى السويد بعد ركلة ركنية نفذها لويزا نيسيب.
وجاء هدف فرنسا الثاني في الدقيقة 39 عندما اخفق الدفاع السويدي في تشتيت كرة بعد ركلة حرة لتسقط أمام رينار التي وضعتها في المرمى.
وقال برونو بيني مدرب فرنسا للصحفيين "لعبنا كرة قدم رائعة تميزت بالابداع. كان الاداء مثاليا. ازعجنا دفاع السويد بالركلات الركنية.
أما توماس دينربي مدرب السويد فقال "اشعر بخيبة امل كبيرة لأننا جئنا الى البطولة بهدف التأهل لقبل النهائي ولم ننجح في ذلك.
وفي لقاء آخر استطاعت سيدات اليابان من مواصلة عروضهن القوية ، واكدن حضورهن بفوز صريح بهدفين نظيفين في شباك سيدات منتخب البرازيل ، ليضرب اليابانيات موعدا مع سيدات فرنسا .. فيما تنتظر سيدات امريكا الفائز من لقاء بريطانيا وكندا.