الرئيسية   رياضة عالمية

شريط اخبار اولمبياد لندن

الجمعة 10 أغسطس-آب 2012 الساعة 02 صباحاً / أخبار اليوم/ خاص

- ذهبية الكاياك المستقيم مجرية
أحرزت المجرية دانوتا كوزاك أمس الخميس ذهبية فردي الكاياك المستقيم 500 م ضمن دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها لندن حتى 12 آب/أغسطس.
وقطعت كوزاك السباق الأخير بزمن 1.51.456 دقيقة، وتقدّمت على الأوكرانية إينا أوسيبنكو-رادومسكا (1.52.685 د)، وجاءت الجنوب أفريقية بريجيت هارتلي ثالثة (1.52.923 د).
وحصلت كوزاك (25 عاماً) على الميدالية الأولمبية الثانية بعد فضية بكين 2008 ضمن فريق الرباعي، وهي بطلة العالم 2011 في الزوجي 200 م وفي الرباعي 500 م، فيما كانت ذهبية اليوم الأولمبية الأولى لها في الفردي، فضلاً عن أنها بطلة أوروبا 2011 في بلغراد في هذا السباق.

- ايفا المجرية تفوز بذهبية ماراثون 10كلم سباحة
حسمت المجرية إيفا ريستوف يوم الخميس الميدالية الذهبية لسباق 10 كيلومتر المثير ضمن منافسات السباحة في دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها لندن حتى 12 آب/أغسطس.
وسجلت ريستوف (26 عاماً) 1.57.38.20 ساعة وتقدمت بفارق بسيط على الأميركية هيلي أندرسون (1.57.38.60 ساعة) والإيطالية مارتينا غريمالدي (1.57.41.80 ساعة).
وأقيم السباق في بحيرة حديقة هايد بارك الشهيرة.
وكانت ريستوف شاركت في أولمبياد أثينا 2004 في سباقي 200 متر فراشة و400 م متنوعة (رابعة)، وأحرزت فضية سباقات 200 م فراشة و400 م حرة و400 م متنوعة في بطولة العالم 2003 في برشلونة.
وخلفت ريستوف الروسية لاريسا إيلتشنكو التي أحرزت النسخة الأولى من السباق في بكين 2008، والتي لم تشارك في لندن.
وقضت كوزاك على حلم الأوكرانية (29 عاماً) بالتتويج مرتين متتاليتين بعد أن أحرزت ذهبية أولمبياد بكين، إضافة إلى برونزية أثينا 2004 في الرباعي.

-ذهبية الترويض للبريطانية تشارلوت
احرزت البريطانية تشارلوت دوجاردن الميدالية الذهبية للترويض للفردي في منافسات الفروسية في اولمبياد لندن الصيفي أمس الخميس بعد تفوقها على جميع اقرانها.
وسجلت الرياضية البريطانية رقما اولمبيا جديدا عندما حصلت على 90.089 في المئة.
واحتلت الهولندية اديليند كورنليسن المركز الثاني وحصلت على فضية المنافسة برقم اولمبي جديد ايضا بلغ 88.196 في المئة قبل ان تتفوق عليه دوجاردن.
وذهبت البرونزية الى البريطانية لورا بيكتولشماير التي احتلت المركز الثالث.
وبكت دوجاردن واحتضنت الفرس فاليجرو بعد تقديم الميداليات وسط تشجيع هائل من الجماهير.
وسيباع الفرس بعد الالعاب الحالية.
وقالت بيكتولشماير بعد ان انهت عرضها وقبل عرض دوجاردن "الجمهور رائع."

-المانيا ترفع رصيد ميدالياتها في الزوراق
رفعت ألمانيا رصيدها من الميداليات الذهبية في سباقات زوارق الكانوي والكاياك بدورة الألعاب الأولمبية "لندن 2012" أمس الخميس إلى ثلاث بعدما أحرزت ذهبيتي سباقي الكاياك الزوجي للسيدات "كيه2" لمسافة 500 متر والكانوي الزوجي للرجال "سي2" لمسافة 1000 متر.
وكانت ألمانيا فرضت سيطرتها بالفعل على جدول ميداليات اليوم الأول لمنافسات الكانوي والكاياك بلندن أمس الأربعاء بإحرازها ذهبية وفضية وبرونزيتين في إجمالي أربع سباقات.
وامس فرض الثنائي بيتر كريتشمر وكورت كوشيلا سيطرتهما منذ بداية سباق "سي2" ، الذي يجثو فيه المتسابقون على ركبة واحدة ، ليحرزا ذهبية السباق على حساب الفريق البيلاروسي المكون من الشقيقين أندري وألياكسندر بادانوفيتش صاحبا ذهبية السباق نفسه في أولمبياد بكين قبل أربعة أعوام.
وذهبت برونزية السباق إلى الروسيين أليكسي كوروفاشكوف وإليا بيرفوخين.

-استراليا تتوج بذهبية الكاياك المستقيم
أحرزت أستراليا أمس الخميس ذهبية رباعي الكاياك المستقيم 1000 م ضمن دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها لندن حتى 12 آب/أغسطس.
وتقدَّم الفريق الأسترالي، وصيف بطل العالم 2011، على نظيره المجري بطل أولمبياد سيدني (2000) وأثينا (2004)، وكانت البرونزية من نصيب تشيكيا.
وأصبح المجري زولتان كاميرر رابع رياضي يُحرز 3 ميداليات في هذا الاختصاص.
وأنهت الدنمارك بطلة أوروبا السباق في المركز الخامس أمام سلوفاكيا صاحبة فضية بكين، في حين لم تتأهَّل بيلاروسيا المتوَّجة بالذهب قبل 4 سنوات، إلى الجولة النهائية.

- ذهبية ايرلندية في ملاكمة السيدات
أحرزت الايرلندية كاتي تيلور الميدالية الذهبية في وزن الخفيف في مسابقة الملاكمة للسيدات في دورة لندن الاولمبية بعد فوزها على الروسية صوفيا اوتشيجافا أمس الخميس.
وتغلبت تيلور التي حظيت بتشجيع جمهور متحمس في قاعة اكسيل ارينا على الملاكمة الروسية الطويلة 10-8.
ونالت مفزونا تشوريفا ملاكمة طاجيكستان والبرازيلية ادريانا اروجو الميدالية البرونزية.
وتوجت تيلور بهذه الذهبية مسيرة حافلة شهدت احرازها لقب العالم اربع مرات وقيادتها الحشد لاضافة ملاكمة السيدات الى برنامج الالعاب الاولمبية.