أكد خلال لقائه سفير الإمارات ضرورة استكمال تنفيذ اتفاق الرياض ودعم الحكومة للإيفاء بالتزاماتها..: رئيس الوزراء: الحكومة حريصة على إحلال السلام وحقن الدماء رغم تعنت وتصعيد المليشيا الحوثية ورفضها لكل مبادرات الحل السياسي
الموضوع: الأخبار

 



اكد رئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك، ضرورة استكمال تنفيذ اتفاق الرياض بجميع جوانبه وتوحيد الجهود وضرورة العمل من أجل التزام كافة الأطراف باستكمال تنفيذ اتفاق الرياض، وتمكين الحكومة من أداء عملها من العاصمة عدن والحفاظ على مؤسسات الدولة، وتخفيف معاناة المواطنين وتحسين الخدمات.
وناقش رئيس الوزراء خلال لقائه سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى اليمن، سالم الغفلي، عدد من المستجدات واستعراض مجالات التعاون والدعم المستقبلي للحكومة من قبل الإمارات لوقف التدهور الاقتصادي والخدمي، وإعادة الاعمار ودعم الشرعية ومؤسساتها حتى استكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
وأعرب رئيس الوزراء عن ثقته باستمرار الدعم الأخوي الصادق لشركاء اليمن في معركته المصيرية وفي المقدمة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.
ولفت إلى أن الحكومة بحاجة لدعم عاجل ومساندة للإيفاء بالتزاماتها وواجباتها تجاه المواطنين وتخفيف المعاناة القائمة، بما ينعكس إيجابا على المعركة المصيرية والوجودية في استكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي.
وأشار إلى أن الحكومة وبتوجيهات من رئيس الجمهورية حريصة على إحلال السلام وفق المرجعيات الثلاث المتوافق عليها، وما قدمته في سبيل ذلك من تنازلات حرصا على حقن الدماء واستمرار التعنت والتصعيد الحوثي في رفض كل التحركات الأممية والدولية نحو الحل السياسي.
من جانبه، أكد السفير الإماراتي دعم بلاده الكامل للحكومة اليمنية، وحرصها على وحدة واستقرار وسلامة أراضي الجمهورية اليمنية، مجددا موقف الإمارات الداعم لاستكمال تنفيذ اتفاق الرياض .
الى ذلك استقبل رئيس مجلس الوزراء, السفير المصري لدى بلادنا احمد فاروق ، الذي سلمه رسالة خطية من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بجمهورية مصر العربية، تتعلق بالعلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين، والحرص المشترك على تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.
وعبر رئيس الوزراء عن تقديره الكبير لما تضمنته الرسالة من مشاعر اخوية صادقة تعكس عمق ومتانة العلاقات التاريخية اليمنية المصرية، المستندة الى تراكم حضاري وتاريخي كبير..
 منوها بالمواقف العروبية الاصيلة لمصر تجاه الشعب اليمني عبر التاريخ واخرها وقفتها الشجاعة الى جانب تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة لإجهاض مخطط ايران التوسعي عبر وكلائه من مليشيا الحوثي الانقلابية، لتهديد امن واستقرار الخليج والمنطقة العربية.. مؤكدا حرص اليمن على الاستفادة من الخبرات والقدرات المصرية في مجالات النفط والغاز والكهرباء والصحة والنقل والتخطيط الحضري.
كما أكد على ان اي مسار سياسي لابد ان يستند على المرجعيات الثلاث المتوافق عليها، وعدم ربط ما يجري في اليمن بأي قضايا أخرى يستخدمها داعمي مليشيا الحوثي للتأثير على المجتمع الدولي.. مشددا على أهمية الحضور العربي في الملف اليمني.
بدوره أعرب السفير المصري، عن ادانة بلاده الشديدة لاستمرار استهداف مليشيا الحوثي البنى التحتية في اليمن وتصعيدها العسكري ضد المدنيين والنازحين وكذا الاعيان المدنية في المملكة العربية السعودية، وان ذلك لا يخدم عملية السلام.. مؤكدا دعم بلاده وعلى اعلى المستويات للحكومة اليمنية للقيام بواجباتها ومسؤولياتها وتخفيف معاناة الشعب اليمني.









أخبار اليوم/متابعات
الثلاثاء 14 سبتمبر-أيلول 2021
أتى هذا الخبر من صحيفة أخبار اليوم:
https://akhbaralyom-ye.net
رابط الصفحة
https://akhbaralyom-ye.net/news_details.php?sid=139046