بايرن يحسم الكلاسيكو بانتصار درامي في معقل دورتموند
الموضوع: رياضة عالمية
 

 

حسم بايرن ميونخ كلاسيكو الدوري الألماني لصالحه مجددا، بعدما تغلب على غريمه بوروسيا دورتموند في عقر داره (3-2)، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة 14.

ثلاثية بايرن جاءت عبر روبرت ليفاندوفسكي "ثنائية" وكينجسلي كومان، في الدقائق (9، 44 و77)، فيما أحرز جوليان براندت وإيرلينج هالاند هدفي دورتموند (د 5 و48).

بهذا الانتصار، ابتعد بايرن بصدارة البوندسليجا بفارق 4 نقاط عن غريمه، وذلك بوصوله للنقطة 34، فيما توقف دورتموند عند 30 نقطة.

جاءت المباراة سريعة منذ بدايتها، وحرم مانويل نوير أصحاب الأرض من هدف محقق بعدما خرج من مرماه للوصول إلى الكرة قبل هالاند، لينجح في إبعادها عن طريقه.

وقبل مرور 5 دقائق على انطلاقة المباراة، تلقى براندت تمريرة داخل منطقة الجزاء، ليراوغ ديفيز قبل أن يسدد بقوة داخل الشباك، محرزا الهدف الأول لأسود الفيستيفال.

وأشعل بايرن المباراة بعدما تمكن من معادلة النتيجة سريعا، حيث ارتكب هوميلز خطأ فادحا بتمريرة خاطئة قطعها مولر، ليستغلها ليفاندوفسكي ويسدد أرضية زاحفة داخل شباك جريجور كوبيل.

وأطلق ساني تصويبة صاروخية على حدود منطقة جزاء دورتموند، لكن الكرة مرت بجوار القائم.

وسار تشان على خطى هوميلز بعدما أرسل تمريرة خاطئة داخل منطقة الجزاء نحو كومان، الذي سددها بقوة، لكن تدخل هوميلز عليه أفسد عليه فرصة التسجيل.

وعاد هوميلز لتقديم هدية للبايرن بتمريرة أخرى خاطئة في منتصف الملعب، شن منها الضيوف هجمة مرتدة سريعة، أنهاها كومان بتسديدة قوية تصدى لها كوبيل ببراعة.

وتلقى هالاند تمريرة بينية متقنة، لينطلق نحو منطقة جزاء بايرن في مساحة خالية قبل أن يطلق تسديدة أرضية زاحفة مرت بجوار القائم.

وشن دورتموند هجمة مرتدة عن طريق رويس، الذي تباطأ في التمرير لهالاند، لتنتهي الهجمة عند أقدام بيلينجهام، الذي حاول صيد شباك نوير من تصويبة بعيدة، لكنها لم تكن بالدقة الكافية.

ونفذ جيريرو ركلة حرة، مرسلا تمريرة طولية نحو أكانجي داخل منطقة جزاء بايرن، لكن المدافع السويسري فشل في وضعها داخل المرمى، ليمسك بها نوير قبل أن يتبين وجود تسلل على لاعب دورتموند.

وحاول جيريرو إبعاد الكرة من داخل منطقة جزاء فريقه، لتصطدم بجسد زميله هوميلز قبل تحولها نحو كومان، الذي هيأها لنفسه قبل أن يضعها بقوة داخل المرمى، مسجلا الهدف الثاني للفريق الضيف.

بداية الشوط الثاني شهدت نجاح دورتموند في معادلة النتيجة بهدف مباغت بعدما تسلم هالاند تمريرة من بيلينجهام داخل منطقة الجزاء، ليقابلها بتسديدة بيمناه في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى نوير.

والتحم هيرنانديز مع رويس داخل منطقة جزاء بايرن، ليسقط الأخير أرضا مطالبا بالحصول على ركلة جزاء، لكن الحكم لم يستجب له ولزملائه بعد التيقن من تقنية الفيديو.

وتصدى كوبيل ببراعة لتسديدة أرضية زاحفة أطلقها كومان من داخل منطقة الجزاء، قبل أن يأتي الرد من هالاند بتصويبة أخرى بيمناه، لكن الدفاع البافاري أخرج الكرة من قلب المرمى.

الدقيقة 65 شهدت اصطداما قويا بين براندت وأوباميكانو، سقط على إثره الثنائي، بينما بدا لاعب دورتموند فاقدا للوعي، وطالب زملاؤه الطاقم الطبي بسرعة النزول لأرض الملعب من أجل إسعافه.

وسرعان ما استعاد الدولي الألماني وعيه، لكنه لم يستطع إكمال المباراة، ليتم حمله إلى خارج أرض الملعب، فيما استبدله مدربه روزه بماريوس وولف.

ومع حلول الدقيقة 75، أوقف الحكم المباراة لتبين مدى وجود ركلة جزاء لصالح بايرن، حيث تلقى إشارة من غرفة "الفار" لوجود لمسة يد على هوميلز.

وبعدما ذهب الحكم بنفسه لمشاهدة اللقطة على شاشة "الفار"، واحتسب على الفور ركلة جزاء لصالح الضيوف، سجل منها ليفاندوفسكي هدف بايرن الثالث.

وأرسل كومان عرضية إلى داخل منطقة الجزاء، لكن هوميلز غير مسارها وكادت تتحول إلى داخل الشباك.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، تقدم الحارس كوبيل لمنطقة جزاء بايرن لحظة تنفيذ ركنية، لكن أصحاب الأرض فشلوا في الاستفادة منها، لترتد إلى هجمة مضادة، لم يستطع جنابري استغلالها والمرمى بدون حارسه، ليسدد الكرة بعيدا عنه.

من جهته اكتسح باير ليفركوزن بنتيجة (7-1) ضيفه الصاعد حديثا للبوندسليجا جروتر فورت، ضمن منافسات الجولة 14 من الدوري الألماني، اليوم السبت والتي شهدت أيضا فوز ماينز على فولفسبورج بثلاثية دون رد.

وشهد ملعب باي أرينا معقل ليفركوزن 8 أهداف دفعة واحدة، جاءت 7 منها في شباك جروتر فورت، عبر كل من أمين عدلي (12) وإدموند تابسوبا (17) وبييرو هينكابيه (45).

وانفرد باتريك شيك بتسجيل "سوبر هاتريك" (49، 69، 74، 76)، فيما أحرز يريمي دودزياك هدف حفظ ماء الوجه للضيوف.

بالتالي يحصد صاحب الأرض النقاط الثلاث ليرفع رصيده إلى 27 نقطة، يتقدم بها للمركز الثالث مؤقتا، بينما يقبع فورت في المركز الأخير بنقطة وحيدة.

وفي مباراة أخرى، بملعب أوبل، تغلب ماينز بسهولة على فولفسبورج (3-0)، بثنائية حملت توقيع كل من جوناثان بوركارت (2) وأنطون ستاخ (4) وماكسينس لاكروا بالخطأ في مرماه (90)، وبذلك، يتحصل ماينز على 3 نقاط ليزيد غلته إلى 21 نقطة في المركز السابع، خلفه فولفسبورج في المركز الثامن بـ20 نقطة.

وتعادل أرمينيا بيليفيلد 1-1 مع كولن، حيث سجل برايان لاسمي (59) هدف بيليفيلد، ليدرك التعادل بعد أن كان صالح أوزجان قد تقدم في (17) لكولن، بالتالي يتحصل كل فريق على نقطة بحيث يصبح لدى أرمينيا بيليفيلد 10 نقاط في المركز الـ17 وقبل الأخير، ولدى كولن 19 نقطة في المركز التاسع.

كما عاد بوخوم بفوز ثمين (2-3) من عقر دار أوجسبورج، حيث سجل كل من سباستيان بولتر (23) و(45+2) وجيريت هولتمان (40) ثلاثية بوخوم، وجاءت ثنائية أوجسبورج عبر ميكائيل جريجوريتش (57) ودانييل كاليجيوري (86) من ركلة جزاء، بهذه النتيجة يضيف بوخوم 3 نقاط إلى جعبته، بحيث يكون في رصيده 19 نقطة يتقدم بها للمركز الـ10، ويتجمد رصيد أوجسبورج عند 13 نقطة في المركز الـ16.

وفاز هوفنهايم داخل أرضه (3-2) على آينتراخت فرانكفورت، حيث سجل ثلاثية أصحاب الأرض دينيس جايجر (24) وجورجينيو روتر (30) وديادي ساماسيكو (59)، بينما جاءت ثنائية فرانكفورت عن طريق رافائيل سانتوس بوريه (15) وجونشالو باشينشا (72)، وبهذا الفوز يتحصل هوفنهايم على نقاط اللقاء الثلاث ويقفز إلى المركز الرابع برصيد 23 نقطة، فيما تجمد فرانفكورت عند النقطة 18 بالمركز الـ13 من جدول البوندسليجا.

أخبار اليوم/متابعات
السبت 04 ديسمبر-كانون الأول 2021
أتى هذا الخبر من صحيفة أخبار اليوم:
https://akhbaralyom-ye.net
رابط الصفحة
https://akhbaralyom-ye.net/news_details.php?sid=142258