التحالف ينفذ 33 عملية استهداف ومصرع 200 حوثي في مأرب والبيضاء واسقاط مسيرة حوثية مفخخة:: قوات الجيش والعمالقة والمقاومة تواصل تقدمها في جبهات مأرب وسط انهيارات كبرى في صفوف مليشيا الحوثي
الموضوع: الأخبار
 

 

واصلت قوات الجيش الوطني وألوية العمالقة والمقاومة، تقدمها باتجاه جبهات جنوب محافظة مأرب، وسط انهيارات غير مسبوقة وخسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف مليشيات الحوثي التابعة لإيران.

وقالت مصادر ان القوات، تمكنت من السيطرة على سلسلة جبال الفليحة وسليل في المحور الشرقي لمدينة حريب جنوبي مأرب، كما خاضت معارك ضارية ضد الحوثيين، في المحور الشمالي للمدينة في مواقع من جبهات القانع، والذراعز.

وسيطرت القوات على مواقع جديدة في عقبة ملعاء بمديرية حريب، كما عزل الحوثيين المتمركزين في سلسلة جبال البلق، والمناطق المحيطة بها، بعد تقدمه في موقع اللجمة.

وأعلن وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني أن “ألوية العمالقة والجيش والمقاومة بدعم وإسناد من التحالف، يواصلون التقدم في مديرية حريب ويسيطرون على منطقة الفليحة وسليل شرقي المديرية، ويتقدمون شمالاً نحو جبهة ملعاء في ظل انهيارات غير مسبوقة وخسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف مليشيات الحوثي التابعة لإيران”.

وأضاف الوزير الارياني، “بقايا عناصر مليشيات الحوثي الإرهابية باتت محاصرة في مركز مديرية حريب، وساعات تفصلنا عن إعلانها مديرية محررة بالكامل، ومديريات محافظة مأرب وكل شبر من تراب الوطن..”.

واشار الارياني الى ان مديريات محافظة مأرب وكل شبر من تراب الوطن على موعد مع النصر والتحرير بتكاتف كل أبناءه الشرفاء، ومليشيا الحوثي ومشروعها الظلامي المستورد من إيران الى زوال‏.

وبارك الارياني الانتصارات التي يسطرها أبطال الوية العمالقة والجيش الوطني والمقاومة ضمن العملية العسكرية حرية اليمن السعيد التي تشمل مختلف جبهات القتال، مثمنا التضحيات التي يبذلها الأبطال بدمائهم الزكية دفاعا عن الهوية والكرامة، والتي هي محل تقدير واجلال لدى كل ابناء الوطن الشرفاء‏.

وثمن الدعم والإسناد الذي يقدمه تحالف دعم الشرعية بقيادة في المملكة العربية السعودية وبمشاركة فاعلة من دولة الإمارات العربية المتحدة لليمنيين في معركة استعادة الدولة وإسقاط الانقلاب.

مؤكدا ان دعم الأشقاء لعب دورا رئيسيا في تحقيق الانتصارات في مختلف جبهات القتال، ونراهن على استمراره حتى تحرير كل شبر من تراب اليمن.

في ذات السياق أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، مقتل أكثر من 200 من مليشيات الحوثي الإيرانية في محافظتي مأرب والبيضاء وسط اليمن.

وقال التحالف في بيان، إنه نفذ (17) عملية استهداف ضد المليشيا في مأرب و16 عملية في البيضاء، خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأضاف، أن "الاستهدافات في مأرب دمرت (11) آلية عسكرية، وقضت على أكثر من (110) عناصر إرهابية، وفي البيضاء، دمرت (10) آليات عسكرية، وقضت على أكثر من (90) عنصراً إرهابياً".

الى ذلك أعلنت قوات العمالقة، إسقاط “طائرة مسيرة مفخخة” تابعة للحوثيين في سماء مديرية حريب جنوبي محافظة مأرب.

وذكر المركز الإعلامي لألوية العمالقة، أن “الدفاعات الجوية التابعة للعمالقة تمكنت من إسقاط الطائرة الحوثية المفخخة بعد ان رصدوها في سماء مديرية حريب بمحافظة مأرب.

ووثق فيديو جانبا من حطام الطائرة الحوثية التي تمكن العمالقة من اسقاطها قبل وصولها إلى هدفها.

في ذات السياق لقي قيادي بارز في مليشيا الحوثي مصرعه، بغارة جوية للتحالف في محافظة البيضاء.

وذكرت مصادر إعلامية، أن رئيس ما يسمى بـ"العمليات الحربية" في المليشيات الحوثية بمحور البيضاء " محمد طاهر السقاف السوادي السيد"، لقي مصرعه مع مرافقيه يوم الأحد الماضي، بغارة جوية.

وأوضحت المصادر، أن الضربة الجوية استهدفت القيادي الحوثي السوادي في مديرية نعمان بمحافظة البيضاء، التي تقع على تخوم مديرية بيحان إلى الجهة الشمالية الغربية من محافظة شبوة .

 
أخبار اليوم/متابعات
الخميس 13 يناير-كانون الثاني 2022
أتى هذا الخبر من صحيفة أخبار اليوم:
https://akhbaralyom-ye.net
رابط الصفحة
https://akhbaralyom-ye.net/news_details.php?sid=143758